وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربة قوية ضد مروجي ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة بعد

مصر,أسلحة غير مرخصة,الداخلية,الأمن,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الأمن يحبط ترويج مواد مخدرة ويضبط أسلحة غير مرخصة في حملات بـ 6 محافظات

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربة قوية ضد مروجي ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة بعدما نجحت من ضبط ٨ عناصر اجرامية وتشكيل عصابي من ٥ أشخاص في حملات مكبرة بـ ٦ محافظات قبل ترويجهم مايزيد عن ٤٥ كيلوجرام من المواد المخدرة المتنوعة، و ٢٩ قطعة سلاح نارى وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة ،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



جاءت عملية الضبط إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة .. حيث أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن الاسماعيلية ، بني سويف، القليوبية ، المنوفية ،دمياط ،والشرقية قيام ٧ عناصر إجرامية بالإتجار بالمواد المخدرة و الاسلحة النارية، وتم ضبطهم وبحوزتهم مايزيد عن ١٥ كيلوجرام  من الهيروين ، والبانجو ،و الحشيش، بالإضافة إلى ١٤ قطعة سلاح ناري وعدد من الطلقات والذخائر ،ومبالغ مالية.

كما تم ضبط ٥ أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" بمركز فارسكور بدمياط لقيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى الإتجار بالأسلحة النارية غير المرخصة ، وعثر بحوزتهم علي  ١٥ قطعة سلاح نارى ، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة ،بمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار.

من ناحية أخرى أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عنصر إجرامى بمحافظة الشرقية بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائه، متخذاً من مركز بلبيس مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى ، وتم ضبطه وبحوزته ٣٠ كيلو جرام من مخدري الهيدرو ، والحشيش ،وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو مليون و ١٠٠ ألف جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.