وجهت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب الوقائي تعليمات إلى مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات بسرعة

الإنفلونزا الموسمية,البيض,وزارة الصحة والسكان,حساسية البيض,لقاح الإنفلونزا الموسمية,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

لقاح الإنفلونزا الموسمية

الصحة: لقاح الإنفلونزا الموسمية ممنوع للمصابين بحساسية مفرطة من البيض

وزارة الصحة
وزارة الصحة

وجهت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، تعليمات إلى مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، بسرعة إيفاد مندوب إلى مخازن الطعوم والأمصال بالعجوزة لاستلام الدفعة الأولى من لقاح الإنفلونزا الموسمية الرباعي التكافؤ.



وأفادت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها أن تطعيم لقاح الإنفلونزا الموسمي  يبدأ من عمر 6 شهور فأكثر جرعة كاملة من اللقاح 0،5 سم، وبالنسبة للأطفال من عمر 6 أشهر حتى 9 سنوات الذين لم يتلقوا أي جرعات من لقاح الإنفلونزا الموسمية بسنوات سابقة فإنه يتم إعطائهم جرعتين كاملتين 0،5 سم يفصل بينهما فترة بينيه لا تقل عن أربع أسابيع.

حالات تأجيل ومنع لقاح الإنفلونزا

وأضافت وزارة الصحة والسكان: مكان الحقن بالنسبة للأطفال الرضع في العضلة الأمامية للفخذ والكبار في العضلة الدالية بالذراع أو تحت الجلد، مع عدم إعطاء لقاح الإنفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ تحت أي ظرف في الوريد.

وشددت وزارة الصحة والسكان، أنه يمنع تطعيم الحالات التي لها تاريخ سابق للإصابة بتفاعل الحساسية المفرطة لأي من مكونات لقاح الإنفلونزا “البيض، فورمالدهید، نیومیسین، اکتوكسينول_9”، مشيرا إلى أن الحالات التي يؤجل فيها لقاح الإنفلونزا الموسمي هم الأشخاص المصابين بحمى شديدة.