أكدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الشرطة اللبنانية مقتل 3 سجناء وإصابة 16 آخرين جراء حريق بسجن زحلة

مصر,زحله,حريق,لبنان,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

لبنان: مقتل 3 سجناء وإصابة 16 آخرين في حريق سجن زحلة

حريق سجن زحله
حريق سجن زحله

أكدت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي "الشرطة اللبنانية"، مقتل 3 سجناء وإصابة 16 آخرين جراء حريق بسجن زحلة، موضحة أن الحريق افتعله عدد من السجناء بعد إحباط محاولة هروب من السجن.    وأوضحت قوى الأمن الداخلي - في بيان لها مساء أمس الجمعة - أن إدارة سجن زحلة في وحدة الدرك الإقليمي توافرت لها معلومات عن التحضير لعمليّة فرار من خلال حفرة في حائط إحدى الغرف، مما دفع قوّة للتوجه للكشف على الغرفة.



  وأضافت أن القوة لدى اقترابها من مكان وجود الحفرة المخفيّة داخل خزانة خشبيّة ومغطّاة بقطعة من القماش، حصلت عمليّة اعتراض من قبل بعض السجناء المتواجدين فيها، وقاموا باحتجاز ضابطين وعنصر، مشيرة إلى أن الثوة تمكّنت من الخروج من المكان.

  وأوضحت الشرطة اللبنانية أنه نتيجة لإحباط التحضير لعملية الفرار، بدأ السجناء بحرق الأمتعة و"الفرش" داخل جزء من غرف الطابق الثاني، ما أدى إلى تسارع الحريق وانتشار الدخان الكثيف في الطابق، حتى حضرت قوى من القوى السيارة ومن قطعات سريّة زحلة وسيطرت على أعمال الشغب داخل السجن، وبدأت بإنقاذ السجناء الذين تعرّضوا لاستنشاق الدخان، كما جرى نقلهم من قبل الدفاع المدني والصليب الأحمر إلى مستشفيات المنطقة، وتم إخماد الحريق.

  وأشار المديرية أن استنشاق الدخان نتج عنه وفاة 3 سجناء وإصابة 16 نزيلًا بسبب استنشاقهم للدخان ويعالجون في المستشفى، وحالتهم مستقرة.