أكد محمد المصري نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن مصر تعد سوقا واعدا امام الاستثمار الكرواتي وذلك في

السيسي,مصر,الاتحاد الأوروبي,جمارك,الاستثمار,التجارة,الصناعة,دعم,عبد الفتاح السيسي,الرئيس,الصفقة,اليوم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

«اتحاد الغرف التجارية»: مصر سوقا واعدا للاستثمار الكرواتي في العديد من مجالات التعاون

أكد محمد المصري نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن مصر تعد سوقا واعدا امام الاستثمار الكرواتي وذلك في العديد من المجالات ” الصناعة والزراعة والخدمات والبنية التحتية والمشاريع الكبرى” .



 

 

وأوضح في الكلمة التي ألقاها نيابة عن المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي المصري الكرواتي، أن  ذلك يعزز بالموقع الاستراتيجي المتميز، فمصر كانت وستظل فى مفترق دروب التجارة العالمية، فضلا عن تنوع مجتمع الاعمال وتميزهم.

 

 

وأشار المصري إلى أنه خلال منتدى الاعمال الاول بالقاهرة، تم التوافق على دعم التعاون الثلاثي، والذى سيحقق العائد الاقتصادي لكافة الأطراف من خلال تكامل المميزات النسبية المتعددة، ليتم الإنتاج والتصنيع محليا، ونغزوا سويا الاسواق الاقليمية، بما يؤدي لتنمية  الصادرات السلعية والخدمية سويا فى نفس الوقت، مستغلين مناطق التجارة الحرة المتاحة لمصر.

 

 

وأضاف أن تلك المناطق  تتجاوز اليوم 3,1 مليار مستهلك بدون جمارك او حصص، متضمنة الاتحاد الأوروبي والوطن العربي وامريكا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية، و القارة الافريقية بأكملها من خلال اتفاقية التجارة الحرة القارية التي اطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي فى العام الماضي، وسترتفع اكثر مع انهاء اتفاقية التجارة الاوراسية قريبا.