افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الـ4

مصر,الشارقة,حاكم الشارقة,الصفقة,معرض الشارقة الدولي للكتاب

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

حاكم الشارقة يفتتح معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 42

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يقام تحت شعار "نتحدث كتباً"، في الفترة من الأول من نوفمبر حتى 12 من الشهر الجاري، في مركز إكسبو الشارقة.  



 وأكد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي - خلال كلمة ألقاها في حفل افتتاح المعرض - أن اللغة العربية هي اللغة الأصل لكافة لغات العالم، لأنها لغة سيدنا آدم عليه السلام التي اختصه بها الله سبحانه وتعالى، وأن هناك أمورا غير صحيحة تاريخياً في دراسة اللغات واللسانيات في العالم يجب أن يتم تصحيحها، وهو ما سيشتمل عليه “قاموس لغات العالم” الذي سيصدر لاحقاً، وذلك ضمن جهوده بحوثه العلمية في تاريخ اللغة العربية لحمايتها ونشرها، متناولاً أهمية المعجم التاريخي للغة العربية.  

 وتحدث حاكم الشارقة عن أبرز ما جاء في المعجم التاريخي للغة العربية، قائلاً: “أُطلق عليه اسم ‘المعجم التاريخي للغة العربية‘، وهو متعةٌ للقارئ ويعرض تاريخ هذه اللغة منذ بداياتها، حيث تمرّ بك الأحداث والوصف في كل شيء، في الشعر، والأدب وغيرها.. وهذا المعجم لا يكشف فقط عن الكلمة ومعناها وإنما يقدم وصفاً شاملاً”.