أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العالم الإسلامي يبدي موقفا موحدا حيال ما يحدث في فلسطينوسيقوم بتعزيز مو

القمة السعودية,الصفقة,القمة العربية,القمة العربية الإسلامية,مصر,فلسطين,غزة,تركيا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الرئيس التركي يؤكد أن العالم الإسلامي يبدي موقفا موحدا حيال القضية الفلسطينية

الرئيس التركي
الرئيس التركي

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن العالم الإسلامي يبدي موقفا موحدا حيال ما يحدث في فلسطين،وسيقوم بتعزيز موقفه من خلال القرارات التي ستتخذ وسيتم تنفيذها.



وقال أردوغان في كلمته خلال أعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية والتي تعقد بالرياض - إن "الكلمات تعجز عن وصف ما يجري في غزة ورام الله منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث يتم استهداف المستشفيات والمعابد والمدارس والمخيمات وسيارات الإسعاف بشكل وحشي وبربية لا مثيل لها في التاريخ، ورأينا جثث الأطفال الأبرياء مصطفة في ممرات المستشفيات وأمهات تحتضن أولادهم المفارقين للحياة وآباء يبحثون عن أفراد عائلتهم بين الركام والحطام".

 وأضاف أن إسرائيل تحاول أن تنتقم من أحداث 7 أكتوبر بقتل الأبرياء والأطفال والنساء، وتلك الأعمال التي تقوم بها القوات الإسرائيلية لاي يمكن القبول بها، مشيرا إلى أن سكان الضفة يتأثرون سلبا بما يجري في غزة أيضا .

 وأوضح أردوغان أنه وفقا لتقارير الأمم المتحدة فإن من فقدوا أرواحهم من الفلسطينيين البالغ عددهم أكثر من 12 ألفا في غزة ورام الله، 73% منهم من النساء والأطفال، وتلك الحالة لا يمكن فهمها ولا اعتبارها ذريعة لأي فعل كان، قائلا "إن بقاء العالم أمام هذه الوحشية صامتا أمر يخجلنا جميعا".