قال السفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية في باريس إن الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في الخارج اعتبارا

المواطنين المصريين,مصر,الصفقة,باريس,سفير فرنسا,الانتخابات الرئاسية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

سفير مصر فى باريس: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية واجب واستحقاق دستورى

قال السفير علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية في باريس إن الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في الخارج اعتبارا من اليوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام، تعد واجبا وطنيا واستحقاقا دستوريا ويتعين على جميع المواطنين المصريين في الخارج المشاركة فيه بفاعلية وكثافة من أجل المساهمة في رسم خريطة مستقبل مصر واختيار قياداتها السياسية بإرادة حرة ومستقلة.



وأشار السفير علاء يوسف -في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط الجمعة- إلى انتهاء السفارة في باريس من كافة التحضيرات اللازمة لاستقبال المواطنين الذين يدلون بأصواتهم واستعدادها لتذليل مختلف العقبات أمام ممارسة المواطنين لحقهم الانتخابي والاجابة على مختلف استفساراتهم المتعلقة بسير العملية الانتخابية. 

وأوضح أن السفارة تفتح أبوابها على مدار الأيام الثلاثة من عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساء (بتوقيت فرنسا)، وبما يسمح لأكبر عدد ممكن من المواطنين المصريين بالتوجه إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بأصواتهم. 

وأكد أن السفارة اتخذت الإجراءات اللازمة لتسهيل قيام ذوي الاحتياجات الخاصة للانتخاب، فضلا عن إتاحة بطاقات اقتراع خاصة وفرتها الهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيل قيام الأخوة المواطنين الأكفاء بالإدلاء بأصواتهم أيضا.  ونوه سفير مصر في فرنسا إلى أهمية تأكد المواطنين بشكل ُمسبق من كونهم مدرجين في قاعدة بيانات الناخبين من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات قبل التوجه إلى مقر اللجنة الانتخابية. 

ولفت السفير علاء يوسف إلى حرص وزير الخارجية سامح شكري خلال زيارته الأخيرة إلى فرنسا الأسبوع الجاري، على تفقد الاستعدادات الخاصة بالسفارة في باريس والوقوف بشكل مباشر على جاهزية هذه اللجنة لاستقبال الناخبين المصريين، وتوفير أماكن انتظار ملائمة وتيسير إجراءات دخول المواطنين من أجل الانتهاء بشكل سلس من إجراءات الإدلاء بأصواتهم.

كما دعا السفير علاء يوسف، جموع المواطنين المصريين المقيمين في فرنسا إلى المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري، وتشجيعهم على حث المواطنين المصريين في أوساطهم المختلفة على المشاركة بفاعلية في هذه الانتخابات، وتعزيز ثقافة المشاركة السياسية وفقا للحقوق التي كفلها الدستور والقانون المصري في هذا الشأن.

تأتي تصريحات السفير علاء يوسف بعد انطلاق اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج والتي بدأت اليوم ولمدة ثلاثة أيام.

وبدأ أبناء الجالية المصرية من مختلف الفئات والأعمار بالتوافد إلى مقر السفارة، ورددوا هتافات داعمة للدولة المصرية.

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية، وتضم أربعة أسماء، وهم: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.