أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الأحد عن مغادرة 133 مواطنا روسيا وأفراد عائلاتهم قطاع غزة عبر ميناء رفح البر

مصر,روسيا,غزة,ميناء رفح,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

روسيا : 133 مواطنًا روسيًا وعائلاتهم يغادرون غزة عبر ميناء رفح البري

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الأحد عن مغادرة 133 مواطنا روسيا وأفراد عائلاتهم قطاع غزة عبر ميناء رفح البري متجهين إلى مصر.



وأشارت الوزارة ، في بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية ، إلى أن فرقة العمل التابعة لوزارة الطوارئ الروسية في مصر تواصل العمل لاستقبال المغادرين عبر ميناء رفح حيث عبر الحاجز 133 روسياً وأفراد عائلاتهم..مشيرة إلى أنه تم نقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى مقر فرقة العمل الروسية بالقاهرة حيث يقدم لهم رجال الإنقاذ وعلماء النفس والأطباء الروس كل المساعدة الطبية والنفسية اللازمة مع توفير الغذاء والماء ومساعدتهم في استكمال الإجراءات الورقية اللازمة للعودة إلى بلادهم.

وأفادت الوزارة بأنه بعد استكمال جميع الإجراءات الورقية ، ستقوم طائرة وزارة الطوارئ الروسية بنقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى موسكو.

وكانت البعثة الروسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية قد أعلنت أمس السبت استئناف عملية إجلاء الرعايا الروس وأفراد أسرهم من قطاع غزة ، حيث تجري عملية الإخلاء بعد تجدد القتال بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

وحتى الآن ، قامت طائرات وزارة الطوارئ الروسية بثماني رحلات جوية لنقل الروس الذين غادروا منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ بدء عملية الإخلاء حيث تم 761 شخصا جوا بينهم 360 طفلا إلى روسيا منذ ذلك الحين.