نجحت شركة مصر إيطاليا فى الاستحواذ على ثقة العملاء من خلال إلتزام الشركة فى مواعيد التسليم وجودة التشطيب.. وتم

مصر,العقار,الصفقة,العاصمة الإدارية,الساحل الشمالي,مصر إيطاليا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

محمد هاني العسال: 11 مليار جنيه مبيعات متوقعة بنهاية عام2023 واستثمارات تصل إلى 3.5 مليار جنيه

محمد هاني العسال
محمد هاني العسال

نجحت شركة مصر إيطاليا فى الاستحواذ على ثقة العملاء من خلال إلتزام الشركة فى مواعيد التسليم وجودة التشطيب.. وتمكنت عبر تلك المصداقية ليس فقط من جذب عملاء جدد للشركة.. بل أن عملاء الشركة ينتظرون  طرح مشروعات جديدة للشراء مرة أخري، وهو ما يدل علي أن العميل يجد فى « مصر إيطاليا» الخدمة والجودة معا».



يتوقع المهندس محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر ايطاليا، أن عام 2024 سيصبح عام العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة بعد انتقال الوزارات والهيئات الحكومية للعمل فى العاصمة الإدارية الجديدة، بالتزامن مع بداية التسليمات لعدد كبير من المشروعات، مما سيؤدى إلى رواج كبير في المبيعات مصحوبا بارتفاع في أسعار في هذه المنطقة تحديدا من مصر، خاصة أن العاصمة الإدارية الجديدة تأسست بفكر وتصميمات مختلفة عن كل مدن العالم سواء في الشكل المعماري أو البنية التحتية أو الخدمات التكنولوجية لتكون مدينة ذكية متكاملة لم تحدث في المنطقة العربية من قبل.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا أن تتجاوز مبيعات الشركة بنهاية 2023 حاجز 11 مليار جنيه، بعدما حققت 9.2 مليار جنيه مبيعات بنهاية الربع الثالث من العام، وأشار إلى أنه من  المخطط أن تصل قيمة استثمارات الشركة بنهاية العام إلى نحو 3.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات بنهاية الربع الثالث من العام بلغت ثلاثة مليارات جنيه.

وقال المهندس محمد هاني العسال أن عام 2023 عام مميز وحققت شركة مصر ايطاليا خلال هذا العام انجازات مميزة سواء في المشروعات القائمة، أو في المشروعات الجديدة، وأضاف أن الشركة لديها خطة طموحة خاصة بالتسليمات، ومن المخطط مع ختام العام الجاري تسليم ألفين وحدة، منها 90% بالعاصمة الإدارية الجديدة، منها ألف وحدة، عبارة عن 800 شقة و 200 فيلا بمشروع البوسكو، كما أن هذا العام سيشهد بداية تسليمات وحدات بمشروع الفينشي، في حدود 600 شقة و200 فيلا، وهي أول مرحلة للمشروع بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلي تسليم وحدات بمشروع "كاي السخنة" وكايرو بيزنس بارك يتم تسليم باقي المشروع، كل هذه التسليمات تتم مع ختام عام 2023.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة مصر ايطاليا إلي المشروع الأول بالساحل الشمالي.. "سولاري"، مشيرا إلي أن حجم الاستثمارات بالمشروع بشكل مبدئي تصل إلى 35 مليار جنيه، ومخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال عشر سنوات.

الاستثمار بالساحل الشمالي:

وأكد «العسال» أن الشركة اتجهت للاستثمار بالساحل الشمالي بعد الاهتمام والتخطيط الجيد للدولة فأصبح الساحل الشمالي محط أنظار للعالم، وأصبح جاذب للاستثمار وجاذب للعملاء المصريين والعرب، وكذلك طلب عملاء الشركة. يقع مشروع "سولاري"، علي مساحة 380 فدان فى الكيلو 199 طريق إسكندرية مطروح، وهو موقع متميز جدا في أجمل بحر بالساحل الشمالي، وأشار الرئيس التنفيذي لشركة مصر ايطاليا إلي أن المشروع حظي باهتمام كبير من الشركة، فالدراسة والتحضير استغرق نحو 9 أشهر، واعتمدت الشركة على أكبر مكتب استشاري هندسي في أمريكا EDSA والتصميمات في أكبر مكاتب بهولندا، لكي نقدم للعميل مشروع مختلف ومتميز، خاصة أنه أول مشروع لشركة مصر ايطاليا بالساحل الشمالي.

وتابع «العسال» أن المشروع يعتبر من المشروعات القليلة في هذه المنطقة التي تمتلك شاطئ رملي علي البحر علي مساحة ألف متر، وحصلنا علي قرار وزاري في وقت وجيز بعد 4.5 شهور من بداية تقديم الرسومات الهندسية، وهذا يأتي نتيجة التميز في التصميمات، وكذلك الخدمات المرافقة للمشروع.

وبدأنا في أعمال التسوية للأرض، ليبدأ عمل المقاولين بالمشروع مع بداية عام 2024، بالإضافة إلي تجهيز جزء من الشاطئ ليستطيع العملاء قضاء أوقات ممتعة قبل الاستلام خلال الصيف القادم، مع إظهار بعض الملامح للمشروع من تجهيز البوابة ومدخل المشروع.

وأضاف أن المشروع 80% منه فيلات و 20% شاليهات، بالإضافة إلي 100 ألف متر لاجونز، بالإضافة إلي الشاطئ لتكفي جميع رغبات العملاء، وهناك تنوع لإرضاء جميع العملاء، بالإضافة إلي إنشاء نادي رياضي وفندقين بإدارة عالمية، مع إنشاء منطقة خدمات بشكل جديد ومختلف، مستوحاة من المناطق التجارية بايطاليا وميلانو وكادبري، وهو ما يميزنا عن المشروعات التقليدية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصر ايطاليا أن عميل الساحل الشمالي، يختلف عن عملاء القاهرة فمعظمهم يتجهوا للشراء في القاهرة الجديدة علي سبيل المثال من سكان القاهرة فقط سوا للاستثمار أو السكن، كذلك عميل 6 أكتوبر أو زايد معظمهم من سكان محافظة الجيزة، وفي النهاية الدائرة محدودة، أما عميل الساحل الشمالي فيأتي من كل جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلي أن هناك إقبال كبير من الأجانب والعرب والخليجيين، وإقبال أيضا علي الإقامة في الفنادق، ونسبة الإشغال وصلت 90% للعرب والأجانب في الفنادق.

وقال أن هذا الإقبال جاء نتيجة خطة قوية جدا من الدولة بداية من مدينة العلمين وحتي محافظة مطروح والحكومة وضعت هذه المنطقة علي الخريطة السياحية العالمية، وتم الترويج لها بشكل كبير، وأصبحت بالفعل العلامة المضيئة لفكرة التصدير العقاري في مصر، ومن وجهة نظري أنها ستكون البداية القوية لفكرة التصدير العقاري بالساحل الشمالي، وهو ما شجع المستثمرين علي الاستثمار في قطاع الفنادق، والمنافسة في تقديم الخدمات المتميزة بجانب المشروعات السياحية بعد الإقبال الكبير للمنطقة.

ولفت العسال أن العشر سنوات القادمة ستكون للساحل الشمالي وستتجري التنمية والتطوير بالمنطقة بسرعة غير متوقعة.

التوسعات خارج مصر:

وعن رؤية الشركة في التوسعات خارج مصر، قال الرئيس التنفيذي لشركة مصر ايطاليا، أن الشركة تدرس الفرص والفرص البديلة وعمل استقصاء لرغبات العملاء سواء داخليا أو خارجيا، وبالفعل ندرس حاليا السوق السعودي، وأي توسع يعطي قيمة مضافة للشركة، وكذلك قيمة مضافة للمطورين العقاريين في المنطقة العربية ككل.

فالانفتاح علي العالم المحيط يمنح الفرصة لتبادل ونقل الخبرات، وجذب مزيد من المستثمرين للسوق المصري أيضا، ولكن حتي الآن لم نحدد أي استثمارات خارجية، ونحن في مرحلة دراسة الفرص ودراسة الأسواق الأخرى.