وصلت صباح اليوم الكراكة مهاب مميش إلى منطقة البحيرات بقناة السويس ضمن قافلة الشمال قادمة من ميناء روتردا

الصفقة,الفريق أسامة ربيع,قافلة,سفينة,هيئة قناة السويس,بورسعيد,صفقة,النقل,شركة,قناة السويس

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أول صورة لـ"الكراكة" «مهاب مميش» في قناة السويس

وصلت، صباح اليوم، الكراكة «مهاب مميش» إلى منطقة البحيرات بقناة السويس، ضمن قافلة الشمال، قادمة من ميناء روتردام بهولندا، ومتجهة إلى منطقة الانتظار بالبحيرات.



 

 

ووصلت الكراكة إلى غاطس بورسعيد في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، ودخلت للعبور في القناة محمولة على متن سفينة النقل الثقيل  «XIANG RUI KOU».

 

وبحسب تصريحات الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فإن الهيئة ستبدأ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويم الكراكة وفصلها عن السفينة بمنطقة البحيرات.

 

وبحسب بيان الهيئة، تعتبر الكراكة «مهاب مميش» الإضافة الأحدث لأسطول كراكات الهيئة، وهى كراكة ماصة طاردة تلائم العمل في القناة، ويبلغ طولها 147.4 متر، وعرضها 32 مترًا، وغاطس 5.50 متر، بعمق تكريك 35 مترًا، وقدرة كلية 29190 كيلو وات.

 

 

وقال «ربيع»، إن إجراءات فصل الكراكة عن السفينة ستتم تحت إشراف ومتابعة من الهيئة، وبالتنسيق الكامل مع طاقم السفينة وخبراء ترسانة «IHC» الهولندية، على أن تتولى قاطرات الهيئة بعد ذلك تحريك وقطر الكراكة بالمجرى الملاحي.

 

 

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الكراكة «مهاب مميش» تعتبر أكبر الكراكات في منطقة الشرق الأوسط، والتي اتفقت الهيئة علي تصنيعها بالتعاون مع شركة «IHC» الهولندية.

 

 

وأضاف، أن الكراكة «مميش» ضمن صفقة اتفقت عليها هيئة قناة السويس لإمداد الهيئة بكراكتين تعملان بإمكانات فائقة، مشيرًا إلى أن الكراكة الثانية «حسين طنطاوي» من المقرر وصولها خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

وأعلن «ربيع»، أن هيئة قناة السويس تتخذ عددًا من الإجراءات لتحديث أسطول الهيئة من المعدات، بما يتواكب مع تطور النقل البحري، وبما يجعل هيئة قناة السويس في المقام الأول للحركة الملاحية حول العالم.