يلتقي منتخبا الكاميرون وغينيا غدا الاثنين فى أول ظهور لهما فى نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 على م

كرة القدم,غينيا,كاف,الكاميرون,الصفقة,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

كاف: الكاميرون وغينيا يبحثان عن بداية مثالية فى كأس أمم أفريقيا غداً

يلتقي منتخبا الكاميرون وغينيا غدا، الاثنين، فى أول ظهور لهما فى نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، على ملعب شارلز كونان باني في ياموسوكرو، بالجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة. ونشر موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تقريرا مطولا عن المنتخبين تحت عنوان "الكاميرون وغينيا يبحثان عن بداية مثالية في كأس أمم إفريقيا".



وجاء التقرير كالتالي:

ويبحث المنتخبان عن بداية مثالية في العرس الكروي القاري، ويستهدف كل طرف تحقيق الفوز في المباراة الأولى له، وتفادي قدر الإمكان الهزيمة، وبشكل أقل التعادل.

وتستهدف "الأسود غير المروضة"، بقيادة المدرب ريجوبرت سونج، التي أنهت النسخة الماضية من المنافسة التي احتضنتها الكاميرون في المركز الرابع، تحقيق الانتصار الأول لها في المحفل القاري، وتكرّار ما قاموا به قبل عامين على أراضيهم، عندما فاز زملاء القائد، فينسنت أبو بكر، بنتيجة 2-1 على بوركينافاسو في المباراة الافتتاحية.

سيكون المدرب، ريجوبرت سونج، على موعد مع أول ظهور في نهائيات كأس أمم إفريقيا،  وهو يرتدي قبعة المدرب مع منتخب بلده، بعد أن سبق له المشاركة كلاعب في عدة نسخ، وتوج بلقبين سنتي 2000 و2002.

يعول المنتخب الكاميرون، على خبرة لاعبيه في المنافسة القارية، من أجل إحداث الفارق، وتحقيق الفوز الأول، رغم أن المهمة لن ستكون سهلة فوق أرضية الميدان.

يسعى منتخب غينيا، بقيادة مدربه المحنك، كابا دياوارا، تحقيق أول انتصار له في المنافسة، مهما كان اسم المنافس، خاصة وأن الفوز في اللقاء الأول، يكون دائما مفتاح التألق في بقية المشوار.