تسعىشركةDubleuseالرائدة في مجال التطوير العقاري عاليالجودةلتقديم مفهوم جديد للمشاريع الإدارية التجارية

الصفقة,شركة Dubleuse,المهندس معاذ وسام الدين,التطوير العقاري,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

Dubleuse تطلق District People باستثمارات 1.5 مليار جنيه

المهندس معاذ وسام الدين: » مفهوم جديد للمشروعات التجارية الإدارية يتواكب مع أحدث التوجهات العالمية الحديثة

المهندس معاذ وسام الدين
المهندس معاذ وسام الدين

 



«تسعى شركة Dubleuse الرائدة في مجال التطوير العقاري عالي الجودة، لتقديم مفهوم جديد للمشاريع الإدارية التجارية يواكب أحدث التوجهات العالمية الحديثةليلبي احتياجات العملاء ويتوافق مع التطور الكبير الذي تشهده صناعة العقارات في مصر».. بحسب المهندس معاذ وسام الدين، رئيس مجلس إدارة شركة Dubleuse.

 

وقع اختيار الشركة بعد دراسة للسوق على اختيار المنطقة الإدارية بالتجمع الخامس، لتطلق مشروع District Peopleوهو مشروع تجاري إداري، ويعد باكورة مشروعات الشركة في مجال التطوير العقاري.

 

 

تعد شركة «Dubleuse» امتداد لواحدة من أكبر وأعرق الشركات الهندسية في مصر شركة «معماريون وسام»، والتي قامت بتطوير العديد من المشروعات العقارية الهامة بمختلف أنحاء البلاد.

 

 

يقع المشروع بجانب مستشفي الدفاع الجوي، علي مساحة 5000 متر، بإجمالي حجم استثمارات تتخطي 1.5 مليار جنيه تقريبا، لتصل المساحة البنائية إلى 23.5 ألف متر.ومن المتوقع أن يبدأ تسليمه خلال 3 سنوات من بدء عمليات التنفيذ، في حين وضعت شركة «وسام» للهندسة المعمارية المخطط الرئيسي وتصميمات المشروع.

 

 

وقال المهندس معاذ وسام الدين قدمت الشركة من خلال مشروع «District People» مفهوم جديد للمشروعات التجارية الإدارية يتواكب مع أحدث التوجهات العالمية الحديثة في هذا المجال، ومنها اختيار موقع استراتيجي متميز له بقلب القاهرة الجديدة، وكذلك التصميمات الخاصة بالمشروع والتي راعينا بها استغلال كل جزء منه وحتي المرافق والخدمات المتكاملة التي يوفرها المشروع بما يضمن تحقيق القيمة الاستثمارية التي يسعى إليها كافة المستفيدين من المشروع، وهو ما ستعمل الشركة على تطبيقه في مختلف مشروعاتها المقبلة.

 

 

وأضاف بدأنا بمشروع تجاري وإداري لإظهار الكفاءة الهندسية والإبداعية في التصميم والبناء الأخضر، وكذلك توفير بنية تحتية متكاملة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية ليكون من أفضل البنايات الذكية الحديثة، والاستخدام الأفضل لموارد الطاقة، ووضع القواعد والشروط التنفيذية للاستدامة، مؤكدا أن المشروعات التجارية تساعد علي استعراض مقومات الاستشاري والمنفذ معا، بخلاف المشروعات السكنية.

 

 

وأشار« معاذ» إلي أن المرحلة الأولي للمشروع تم طرحها للبيع بداية يناير من العام الجاري، وهناك تريث في البيع بسبب المتغيرات التي يشهدها السوق خلال الفترة الحالية.

 

 

ويحظى المشروع بتصميمات حديثة تتناسب مع التطور الكبير الذي يشهده العالم في هذا المجال، وحرصت الشركة على أن تجمع تصميمات “District People” بين الرقي والفخامة مع التطبيق العملي. ومن خلال استغلال المساحات وتحقيق أقصى استفادة من كل جزء منه،

 

 

ويتميز المشروع بالتنوع الكبير في المساحات المتوفرة به سواء كانت مكاتب إدارية أو محلات تجارية بما يتناسب مع متطلبات العملاء المختلفة. كما تم تزويد المشروع بكافة المرافق والخدمات مع توفير بنية تحتية متكاملة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية لضمان بيئة عمل صحية لجميع العاملين تمكنهم من استكمال مهامهم وتحقيق أهدافهم المرجوة، كما يأخذ المشروع في الاعتبار مراعاة تطبيق عناصر الاستدامة في كل جزء منه من خلال توفير المساحات الخضراء والمفتوحة في المشروع والاستخدام الجيد لموارد الطاقة، فضلاً عن تزويده بالعديد من الخدمات مثل المطاعم والمقاهي والمناطق الترفيهية التي تتيح لجميع زوار المشروع إنفاق المال قضاء وقت ممتع يلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة صغارا وكبارا، مع توفير عمليات الصيانة الدورية التي تحافظ على قيمة العقار.

 

 

المشروع مخطط ليناسب احتياجات جميع العملاء وهو عبارة عن 2 بدروم، ودورين تجاري، و 4 أدوار إداري.. وتبدأ المساحات من 100 متر، وحتي 550 متر، ومخطط الانتهاء من كامل المشروع منتصف عام 2026.

 

 

وعن المساحة التجارية بالمشروع.. لفت الرئيس التنفيذي لشركة Dubleuse  أنها غير مطروحة للبيع ولكن هناك فلسفة جديدة للشراكات لتأمين الجزء التجاري والتحكم في اختيار الماركات والمؤجرين واختيارهم بعناية عن طريق شركات متخصصة لأننا نسعي علي استدامة المشروع، وكذلك رفع القيمة الاستثمارية للمساحات التجارية بالمشروع.

 

 

وأشار« معاذ» إلى أن الشركة عائلية، ومن بين الشركات التي نمتلكها شركة إدارة متخصصة في إدارة المباني التجارية والفندقية و كذلك الإدارية، ونستعين بها بخبرات لها اسم كبير في قطاع الإدارة تحت إدارة إبراهيم وسام الدين.

وعن رؤية الشركة خلال الثلاث أعوام القادمة، أشار إلىالتوسع بمشروعات جديدة في النشاط التجاري والإداريأيضا في مناطق جغرافية متنوعة، ليصل إجماليالمشروعات إلي 30 ألف متر مربع، وبالفعل ندرس عدد من قطع الأراضي المتنوعة وسيعلن عنها لاحقا.. 

وأضاف أن السوق حاليا يغربل نفسه، هناك بعض الدخلاء علي المجال لا يمتلكوا الخبرات الفنية ولا الملاءة المالية وهم أقرب للتسويق وليس التطوير، وأتوقع قريبا أن السوق يفلتر نفسه وتستمر الخبرات الهندسية والفنية والخبرات الكبيرة في القطاع العقاري.

تابع معاذ أن البداية كانت بالساحل الشمالي بمشروع بمنطقة سيدي حنيش وتم إطلاق اسم المشروع "وايت باي" White Bay بمنطقة سيدي حنيش وتم إطلاقة في 2014، وها نحن نعود من جديد بفكر ورؤية أكثر وضوحًا من خلال مشروعنا الجديد الذي ذكرناه في البداية.