شهدت أسعار الدولار بالسوق السوداء انهيار كبير عقب إعلان الحكومة عن الصفقة الاستثمارية الكبرى التي سوف تعلن عن

الصفقة الاقتصادية,السوق الموازي,مصر,الصفقة,الصفقة الكبرى,الدولار,السوق السوداء

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

هبوط سعر الدولار في السوق الموازي بعد الإعلان عن الصفقة الكبري

شهدت أسعار الدولار بالسوق السوداء انهيار كبير عقب إعلان الحكومة عن الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي سوف تعلن عنها الحكومة تفاصيلها اليوم.



تفاصيل الصفقة الكبرى

حيث وافق مجلس الوزراء امس الخميس، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المشروعات التي تنتج عن الصفقة الاستثمارية الكبرى ستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم إعلان تفاصيل هذه الصفقة كاملة، مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مشيراً إلى أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الصفقة الكبرى وغيرها، وما ستوفره من سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل حالياً أيضاً على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.