كشفت تقارير صحفية أن الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ومعه النجم البلجيكي كيفن دي بروين على رأس قائمة مطلو

الصفقة,محمد صلاح,مصر,رياضة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

محمد صلاح ودي بروين على رأس قائمة مطلوبة فى الدوري السعودي

محمد صلاح
محمد صلاح

 



كشفت تقارير صحفية أن الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ومعه النجم البلجيكي كيفن دي بروين على رأس قائمة مطلوب التعاقد معها من أندية الدوري السعودي خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

بحسب شبكة "ESPN" العالمية فإن الأندية السعودية تستهدف عددًا من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز، على رأسهم اللاعبين المعروفين مثل كيفن دي بروين ومحمد صلاح ومعهما فيرجيل فان ديك وأليسون ورافائيل فاران وكاسيميرو وبرونو فرنانديز وغيرهم.

كان اسم محمد صلاح تصدر على محركات البحث في حصاد 2023، بعدما عاش العالم الكروى حالة من الجدل قرابة شهر كامل خلال الانتقالات الصيفية الماضية، على خلفية مصير "الفرعون" بين الموافقة على العروض المغرية للانتقال إلى الدورى السعودى عبر بوابة اتحاد جدة، أو البقاء داخل جدران قلعة ليفربول الإنجليزى ، قبل أن ينتهي الجدل ويستمر مع الريدز

وأضافت أن هناك رغبة من قبل الأندية السعودية أيضا في التعاقد مع نجوم أصغر سنًا مثل مهاجم يوفنتوس، ماتياس سولي، المعار إلى فروزينوني.

وأوضحت أنه لا تتوقع مصادر في المملكة العربية السعودية أن تتطابق فرق الدرجة الأولى مع إنفاقها القياسي البالغ 757 مليون جنيه إسترليني (957 مليون دولار) اعتبارًا من عام 2023، لكنها تصر على أن استراتيجية الانتقالات الصيف المقبل ستكون بنفس القدر من العدوانية وأن الإنفاق على رسوم اللاعبين سيكون كبيرًا. في صيف عام 2023، احتل إنفاق الدوري السعوديالمركز الثاني بعد 1.1 مليار جنيه إسترليني (1.39 مليار دولار) التي أنفقها الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت ESPN إلى أن الأهلي في السوق المقبل يستهدف مهاجم، بينما النصر الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حريص على التعاقد مع حارس مرمى، بينما يتطلع الاتحاد لجلب قلب دفاع ولاعب وسط..

وأتمت :"سيحاول الدوري السعودي جذب المزيد من المدربين البارزين إلى البلاد أيضا، ومن بين الأسماء التي تم ذكرها كمرشحين محتملين توماس توخيل، الذي سيغادر بايرن ميونخ في نهاية الموسم، وبوتشيتينو مدرب تشيلسي".