قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن المساحة المتبقية في المرحلة الأولي 50

خالد عباس,البنية التحتية,شركة العاصمة الإدارية الجديدة,العاصمة الإدارية,الصفقة,مصر,تعويم,البنية التحتية في العاصمة الإدارية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

رئس شركة العاصمة الإدارية الجديدة.. 250 مليار جنية التكلفة المبدئية للبنية التحتية للمرحلة الثانية

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة ، أن المساحة المتبقية في المرحلة الأولي 5000 فدان سيتم طرحها منها خمس عقود بنظام الشراكات في حدود 180 مليار جنيه تقريبا، و سيتم الإعلان عنها قريبا.



وعن طرح أراضي المرحلة الثانية قال عباس من خلال تصريحات خاصة لموقع "الصفقة" اليوم أنه سيبدأ الطرح مع بداية عام 2025, و بالفعل بدأنا في وضع الأساسيات من محطات صرف و بنية أساسية.

و أشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنه بعد تعويم العملة اليوم و رفع القائدة بالبنوك متوقع التكلفة المبدئية للبنية التحتية للمرحلة الثانية التي تبلغ مساحتها 40 ألف فدان تقريبا .

و علي غرار طرح أراضي بمدينة رأس الحكمة بالدولار .. قتل عباس أن أكبر تحدي كان يواجهنا وجود سعر موازي للعملة و بعد قرارات اليوم و التحرير الكامل، أعتقد الفترة القادمة ستشهد عدد كبير من الشراكات مع مستثمرين عرب وأجانب بالعملة الصعبة ومنها بالتأكيد العاصمة الإدارية الجديدة، سواء بالبيع أو الشراكات.

و أضاف عباس أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة ستشارك الاسبوع القادم بمعرض "كان" بفرنسا، و هدفنا التسويق للمرحلة الثانية للعاصمة الإداري. الجديدة، وهي بداية قوية بعد قرارات اليوم ستؤتي بثمارها.

و أشار أيضا أن المعرض بيزنس و هو أكبر معرض عقاري في العالم يشارك فيه كبري الدول و الشراكات العقارية علي مستوي العالم.