شهدت الأيام الأربعة الأولى اقبالا غير مسبوق من قبل المواطنين على منافذ مبادرة كلنا واحد التي أطلقتها وزارة

مصر,كلنا واحد,السيسي,مبادرة,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

اقبال غير مسبوق على منافذ مبادرة (كلنا واحد) للاستفادة من التخفيضات

شهدت الأيام الأربعة الأولى، اقبالاً غير مسبوق من قبل المواطنين على منافذ مبادرة (كلنا واحد) التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لشراء السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق التقليدية بنحو 40% .



واصطف المواطنون أمام منافذ وسرادقات المبادرة، والتي تم مضاعفتها لأول مرة بمناسبة شهر رمضان الكريم؛ لشراء احتياجاتهم بأسعار تنافسية، ولاسيما المواد والسلع الغذائية الاستراتيجية من زيت، وسكر، وأرز، وفول، ولحوم ودواجن مجمدة . وأشاد المواطنون بمستوى جودة السلع الموجودة بالمنافذ، والسرادقات، والشوادر، والمعارض المشاركة في المبادرة، والتي تتميز بجودتها وأسعارها التنافسية مقارنة بالأسواق التقليدية، معربين في الوقت نفسه عن شكرهم لوزارة الداخلية على إطلاق مبادرة (كلنا واحد)،والتي تعكس فعليا ايمان الوزارة بأهمية المشاركة المجتمعية، ومساهمتها في رفع العبء عن كاهل المواطن . 

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت فعاليات المرحلة الخامسة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد)، في 15 فبراير الماضي، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وقامت وزارة الداخلية لأول مرة بمضاعفة أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة فى مبادرة (كلنا واحد)، والموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، لتصل إلى 2148 (2031 منفذا – 6 معارض رئيسية - 44 معرضا فرعيا – 67 شادرا) بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية.

كما واصلت توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية.