رئيس مجلس إدارة و العضو المنتدب لشركة الأهلي صبور:نخطط لمضاعفة محفظة الأراضي و مشروعات الشركةندرس حاليا مشروع

الساحل الشمالي,مستقبل سيتي,الصفقة,Summer,مصر,رأس الحكمة,الاهلي صبور

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أحمد صبور: 30 مليار جنيه مبيعات مستهدفة العام الجاري و سنتقدم للاستحواذ علي أرض بمشروع رأس الحكمة مع المطور الإماراتي

أحمد صبور
أحمد صبور

رئيس مجلس إدارة و العضو المنتدب لشركة الأهلي صبور:

نخطط لمضاعفة محفظة الأراضي و مشروعات الشركة 

 



ندرس حاليا مشروع جديد في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تتخطي 200 فدان وقريبا سنعلن التفاصيل 

 

قرار البنك المركزي بالسماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.. قرار صائب

 

من المستبعد أن يحدث انخفاض في أسعار العقارات حاليا

 

نستهدف 30  مليار جنيه مبيعات العام الحالي

 

سنكون أول الشركات التي تتقدم للاستحواذ علي مساحة من مشروع رأس الحكمة حال سمح المطور الإماراتي بدخول مطورين مصريين  

 

وإليكم نص الحوار:

 

قال المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس الأدارة و العضو المنتدب لشركة الأهلي صبور، أن الشركة تخطط للتوسع ومضاعفة محفظة أراضيها ، ليضاف لمحفظة الأراضي من 5 إلي 6 مليون متر مربع، وفقا لروية الشركة التى أعلنتها نهاية العام الماضى، مشيرا إلى الإعلان مؤخرا عن  مشروعين جديدين ، يمثلان 36% من خطتنا التوسعية، وهما مشروع Summer بمدينة رأس الحكمة علي مساحة 864 فدانا، باستثمارات 100 مليار جنيه، بالإضافة إلي مشروع At-East بمدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة ، بإجمالي مساحة 181 فدان استثمارات تصل لحوالي 35 مليار جنيه. وأضاف ندرس حاليا مشروع جديد في العاصمة الإدارية الجديدة سيزيد عن 200 فدان سيعلن عنها لاحقا.

 

 

وأكد « صبور» من خلال حوار خاص لموقع "الصفقة" أن القطاع العقاري المصري قاطرة الاقتصاد وقادر علي عبور التحديات، وقال أن منطقة رأس الحكمة هي مستقبل الاستثمار السياحي، كما أن مستقبل سيتي هي مستقبل الاستثمار العقاري السكني في شرق القاهرة.

 

 

وأضاف رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة الأهلي صبور أن الشركة تنتقل من مرحلة إلي مرحلة جديدة أكثر انتشارا وتميزا، وندرس مشروعات جديدة في كافة أنحاء الجمهورية، بالمدن الساحلية والقاهرة والأقاليم والصعيد بفريق مميز انضم للشركة بفكر يتواكب مع العصر ويناسب رؤى الشركة الجديد.

 

تطوير مساحة 40 ألف فدان في أجمل رقعة في مصر

 

وقال المهندس أحمد صبور أن صفقة مدينة رأس الحكمة ودخول شريك إماراتي لتطوير مساحة 40 ألف فدان في أجمل رقعة في جمهورية مصر العربية، يجعلها محط أنظار الجميع، مؤكدا أن شركته تترقب بشغف رؤية المطور الإماراتي المتمثل في شركة «أبو ظبي» لتطوير هذه المساحة الشاسعة، مشيرا إلى المطور الإماراتي بدء التخطيط بالفعل، متوقعا الإعلان عن الرؤية والخطة خلال أشهر قليلة، وقال حال أن مخطط المطور الإماراتي سمح بدخول مطورين مصريين وطرح مساحات للتطوير بفكر المطور العام، سنكون أول الشركات التي ستتقدم للاستحواذ علي مساحة من المشروع لا تقل عن ألف فدان لو تم طرحها بالجنيه المصري، فنحن شركة مصرية وتعمل داخل جمهورية مصر العربية، سواء بالشراكة أو الشراء.

 

 

ووصف رئيس مجلس الإدارة  و العضو المنتدب لشركة الأهلي صبور، قرار البنك المركزي بالسماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق بالقرار الصائب، مؤكدا أن القرار جاء فى توقيت مناسب، لأنه سيقضي علي السوق الموازي، أو كما يطلق عليه «السوق السوداء» للعملة والذي أحدث ارتباكا في الأسعار في كل شئ وليس القطع العقاري فقط. وتوقع « صبور» أن يشهد السوق في جميع السلع استقرار أو انخفاض ملحوظ خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن القرار خطوة جيدة جدا لإصلاح وتحسين الاقتصاد المصري.

 

 

وحول تأثير القرار على قطاع العقارات..

 

قال من المتوقع أن الأسعار ستعود لمعدلاتها الطبيعية من قبل، وليس كما حدث العام الماضي من طفرة في أسعار العقارات تخطت في بعض الشركات نسبة 100% وهي زيادة غير منطقية، ناتجة عن ارتفاع أسعار مدخلات البناء غير المنطقية، مشيرا إلى حدوث انخفاض تدريجي في أسعار خامات البناء، وهو مؤشر لضبط السوق وعودته للمعدل الطبيعي.

 

 

ولكنه قال من المستبعد أن يحدث انخفاض في أسعار العقارات حاليا بتحليل منطقي للسوق، وأرجع ذلك إلى أننا حتي الآن لا نعلم القرارات الجديدة التى ستعلنها الحكومة خلال الأيام المقبلة حول إن كان هناك صفقات جديدة ودخول استثمارات جديدة مباشرة للسوق المصري بمشروعات جديدة.

 

 

وأكد رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة الأهلي صبور ، أن نجاح الحكومة فى توفير سيولة دولاريه عبر  توقيع اتفاق مع صندوق النقد الدولي، لزيادة قيمة القرض من 3 مليارات إلى 8 مليارات دولار، بالإضافة 12 مليار من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي وجهات أخري، بإجمالي 20 مليار دولار، وتوقيع صفقة رأس الحكمة، سينعش الاقتصاد المصري، وبقضي علي السوق السوداء، وهو ما يحدث استقرار وتوازن فى الأسواق.

 

وأشار « صبور» إلى أن معظم شركات التطوير العقاري تتعامل مع البنوك، ورفع أسعار الفائدة بنسبة 6% سيتسبب في زيادة في الأسعار لكنها ستكون زيادة منطقية، مشيرا  إلى أن رفع أسعار الفائدة سيزيد من التكلفة، لأنها تضاف أيضا علي القروض البنكية التي يحصل عليها المطور، حتي علي القروض السابقة، ولكن من المؤكد أن هذه الفائدة لن تستمر لأبد الدهر، وستنخفض من جديد، وكلها إجراءات اقتصادية لتنظيم الظروف الاقتصادية العامة، وبعد ضبط السوق تبدأ الأمور في الاستقرار..

 

وأكد أن الشركة تدرس جيدا التحوط من أي تغيرات طارئة قد تحدث، خاصة أن مشروعات الشركة من بدايتها لنهايتها استثماراتها طويلة من 10 إلي 15 سنة.

 

وكشف رئيس مجلس الإدارة  و العضو المنتدب لشركة الأهلي صبور عن أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات خلال 2024  بنحو 30 مليار جنيه، مقابل 12.4 مليار جنيه العام الماضي، وهو رقم مبيعات منطقى لزيادة في طرح عدد الوحدات في مشروعاتنا الجديدة والمشروعات تحت الإنشاء أيضا، بخطة طموحة لمشروعات الشركة.

 

وعن تنظيم تنفيذ مشروعات الشركة سواء تحت الإنشاء أو المشروعات الجديدة للشركة.. قال رئيس رئيس مجلس الإدارة  و العضو المنتدب لشركة الأهلي صبور ، أن جميع مشروعات الشركة سواء مشروع صغير أو متوسط أو كبير سواء تحت الإنشاء أو مشروعات جديدة ، لها نفس الدرجة من الاهتمام وكل مشروع له ميزانيته الخاصة.

 

ولفت صبور أنه إذا حدث بعض التأخيرات في التسليم أو في تنفيذ مراحل في مشروعات الشركة فهو يرجع للظروف التي مرت بها مصر والعالم خلال العامين الماضيين، ومع ذلك مستمرين في العمل والتسليمات، وهذا العام الشركة ستقوم بتسليم عدد كبير من الوحدات سواء في الساحل أو القاهرة، مؤكدا أنه  رغم الظروف الاقتصادية التي مرت بها البلد إلا أننا نحترم عملاءنا ومهتمين جدا بالجدول الزمني في التنفيذ والتسليمات.