كشف الباحث القانوني إسلام الخطيب عن العقوبة التي تنتظر مغتصبيين فتاة الطالبية.وقال الخطيب في تصريحات خاصة ل

كشف,النيابة العامة,اغتصاب,اغتصاب جماعي,القانون,الصفقة,الطب الشرعي,فتاة الطلبية,اغتصاب معاقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

قانوني: هذه العقوبة في انتظار مغتصبي فتاة الطالبية

كشف الباحث القانوني إسلام الخطيب عن العقوبة التي تنتظر مغتصبيين فتاة الطالبية. 



 

وقال "الخطيب" في تصريحات خاصة لموقع "الصفقة" إن المشرع جعل عقوبة الاغتصاب أما الإعدام أو السجن المؤبد الذي لا يقل عن عشرين عاما.

 

وأوضح ان المادة ٢٦٧ الواردة في الباب الرابع من الكتاب الثالث من قانون العقوبات جعلت الإعدام عقوبة لجريمة الإغتصاب في بعض الحالات حصرها المشرع في الآتي :

إذا كانت المجني عليها أقل من ١٨ عاما؛ أَو كان الفاعل من أصول المجني عليها؛ أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها؛ أو ممن لهم سلطة عليها؛ أو كان خادما بالأجر عندها أو عند ممن تقدم ذكرهم؛ أو إذا تعدد الفاعلون للجريمة.

 

واشار "الخطيب" إلى أنه طبقا لما تقدم فإنه إذا تعدد المغتصبون وتناوبوا علي امرأة واحدة تكون العقوبة هي الإعدام قولا واحدا؛ مشيرا إلى أنه لو كان المغتصب فردا واحدا فمن الممكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن المؤبد بدلا من الإعدام طبقا للسلطة التقديرية للقاضي. 

 

وأوضح الخطيب ان المشرع القانون ارتفع بعقوبة مواقعة امرأة بغير رضاها إلى الحد الأقصى للعقوبة وهو الإعدام شنقا؛ موضحا أن القانون لا يوجد به عقوبة أشد من الإعدام.

 

وعن تحديد نسب الطفل الذي جاء نتيجة علاقة غير شرعية تكون عن طريق دعوى إثبات نسب عن طريق إلزامه بتحليل D N A الذي يستطيع أن يجزم من هو أب ذاك الطفل.

 

وهزت جريمة اغتصاب فتاة من الطالبية معاقة من قبل ثلاثة متهمين الرأي العام خلال الساعات القليلة الماضية؛ التي بدأت باختطافها وانتهت باغتصابها والتناوب عليها من قبل عدة مغتصبيين.

 

يذكر أن النيابة العامة أمرت بعرضها على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها؛ فيما أمرت في الوقت نفسه بحبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات.