حرصت وزارة الداخلية كعادتها على المشاركة الإيجابية في الاحتفال بيوم اليتيم والذي يتزامن مع الجمعة الأولى من ش

يوم اليتيم,الصفقة,الداخلية,احتفال,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزارة الداخلية تُشارك الأطفال الأيتام الاحتفال بـ"يوم اليتيم"

حرصت وزارة الداخلية كعادتها على المشاركة الإيجابية في الاحتفال بيوم اليتيم، والذي يتزامن مع الجمعة الأولى من شهر أبريل من كل عام، والعمل على تقديم كافة سُبل الدعم للأطفال الأيتام.   



وقام قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بالوزارة، ومختلف مديريات الأمن، بتنظيم زيارات لعدد من دور رعاية الأيتام "من ذوي الاحتياجات الخاصة - الأصحاء"، وإهداء الأطفال المودعين بها بعض الهدايا الرمزية، وكذا توقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم.      

كما استقبل قطاع المرور والحماية المدنية زيارة لعدد من الأطفال الأيتام بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وكذا إقامة مدينة مرورية للأطفال بإحدى المدارس بالجيزة، تم خلالها تعريف الأطفال بالقواعد المرورية وإشارات المرور وإهدائهم هدايا رمزية.     

من جانبها، واصلت مدريات الأمن تنظيم زيارات للأطفال الأيتام إلى أقسام (المرور - الحماية المدنية) بمختلف مديريات الأمن، لتعريف الأطفال الأيتام بالقواعد المرورية وإشارات المرور، وتعريفهم بأساليب وطرق الوقاية من أخطار الحريق، وتم إهداؤهم بعض الهدايا الرمزية.