نشر موقع القاهرة الإخبارية عن احتجاز فريق عمل القاهرة الإخبارية في تل أبيب أثناء تأدية مهام عمله في الجانب

ايران,القاهرة الإخبارية,تل ابيب,الامم المتحدة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"القاهرة الإخبارية" تعلن عن احتجاز فريق العمل بتل أبيب و تحمل إسرائيل مسؤلية سلامتهم

القاهرة الإخبارية
القاهرة الإخبارية

نشر موقع “القاهرة الإخبارية” عن احتجاز فريق عمل "القاهرة الإخبارية" في تل أبيب أثناء تأدية مهام عمله في الجانب الإسرائيلي.



واكد "القاهرة الإخبارية” علي تحمل الجانب الإسرائيلي مسؤولية سلامة الفريق.

وأطلقت إيران عشرات المُسيرات نحو إسرائيل، كما انطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء الاحتلال الإسرائيلي، وكانت الانفجارات مرئية ومسموعة في السماء في عدة أماكن مع وصول الموجة الأولى من الهجوم إلى إسرائيل، بحسب الجارديان البريطانية.

وكشفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، أن العمل العسكري الإيراني كان ردًا على عدوان النظام الصهيوني على مقرنا الدبلوماسي في دمشق، وطلبت إيران من الولايات المتحدة أن تنأى بنفسها عن الصراع، ووفقًا لمنشور البعثة فإن الصراع يدور بين إيران وإسرائيل، وعلى الولايات المتحدة "أن تبقى بعيدًا".

وأكد المسؤول الأمريكي لـ شبكة ABC News الأمريكية، أن الولايات المتحدة تمتلك الكثير من القدرات في المنطقة بما يتجاوز ما هو موجود في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر، وهو ما مكنها من إسقاط العديد من الطائرات بدون طيار الإيرانية، التي تم إطلاقها باتجاه إسرائيل.

من جانبه جدد الرئيس الأمريكي التزام بلاده بالدفاع عن أمن إسرائيل، وذلك عقب اجتماعه مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض وفريق الأمن القومي، قائلًا "التزامنا بأمن إسرائيل ضد التهديدات من إيران ووكلائها هو التزام صارم".