التنسيق الحضاري ينهي أعمال المرحلة الخامسة من مشروع حكاية شارع بمناطق مصر الجديدة ومدينة نصر

الصفقة,حكاية شارع,مصر,التنسيق الحضاري,مصر الجديدة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

التنسيق الحضاري ينهي أعمال المرحلة الخامسة من مشروع حكاية شارع بمناطق مصر الجديدة ومدينة نصر

أنهى الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعده تنفيذ أعمال المرحلة الخامسة من مشروع "حكاية شارع" بمحافظة القاهرة، وذلك في إطار العمل على  تعزيز الوعي بالقيمة التاريخية والتراثية لشوارع وأحياء مدينة القاهرة الخالدة، من خلال مشروعات مبادرة ذاكرة المدينة.



حيث قام الجهاز بوضع مجموعة جديدة من اللوحات التعريفية بعدد من شوارع المدينة، بمنطقة مصر الجديدة ومدينة نصر ليصل بذلك إجمالي عدد لوحات المشروع بمختلف المراحل إلى  ٢٦٥ لوحة تعريفية بشوارع القاهرة والجيزة والإسكندرية. 

وتأتي هذه المرحلة بعد تنفيذ المشروع بمناطق القاهرة التاريخية و الخديوية والزمالك وجاردن سيتي، والجيزة وعدد من أحياء الإسكندرية. جدير بالذكر ان مشروع "حكاية شارع" يعمل على تثبيت لافتات بالشوارع  التي تحمل اسماء شخصيات وأعلام يمثلون قيمة تاريخية وقومية ومجتمعية لمختلف فئات الشعب، حيث ووضعت اللجنة العلمية للمشروع إطارا محدداً للتعريف بكل ذى شخصية من خلال ضوابط محددة منها "أن يتم تعريف الشخصية في 25 كلمة فقط – تحديد تاريخ الميلاد والوفاة – وأن تكون النصوص باللغتين العربية والإنجليزية".

إلى جانب وضع خاصية  الباركود "QR Code" على لوحات مشروع "حكاية شارع " لمسحها من خلال تطبيق محدد بالهواتف المحمولة لإظهار المعلومات الكاملة عن الشخصية.