يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي وا

حالة الطقس,مصر,أسعار الذهب,كورونا,أخبار الدنيا,درجات الحرارة,النشرة الصباحية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

النشرة الصباحية.. أخبار الدنيا اليوم الإثنين 27 ديسمبر2021.. 5 أخبار تهمك

نشرة الصفقة الصباحية
نشرة الصفقة الصباحية

يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي والدولي.



1- امتحانات الفصل الدراسي الأول

البداية من مصر حيث سيطرت أخبار الاستعداد لامتحانات الفصل الدارسي الأول على اهتمامات الجميع.

وبدأت الإدارات التعليمية والمديريات وضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر أن تبدأ 15 يناير المقبل، حيث انتهت المديريات من وضع الأسئلة وجار طباعتها وتظريفها ووضعها فى المطبعة السرية تمهيدا لتسليمها للإدارات التعليمية فى المواعيد المحددة لها.

كان صندوق صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اكد أنه جارى التنسيق مع هيئة البريد المصرى وشركة البريد المصرى وشركة فوري للبدء في تفعيل الخدمة بمنافذ الدفع لديهم، لطلاب الشهادات العامة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر انطلاقها 15 يناير المقبل.

وأوضح صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية فى خطاب له، انتهاء الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم من تجهيز قاعدة البيانات الخاصة بتحصيل رسوم التقدم لامتحانات الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالى.

2- الطقس ودرجات الحرارة

ولم يسقط الاهتمام بالطقس ودرجات الحرارة من ذهن المصريين اليوم الإثنين 27 ديسمبر 2021.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين ، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد ، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الاثنين شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وحلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين:  القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات.

3- الرادارات على الطرق

وبعد الاطمئنان على حالة الطقس ودرجات الحرارة عليك أن تحذر من الرادار على الطرق السريعة في رحلتك إلى عملك.

حيث شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية، بالتنسيق مع إدارات المرور في مديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1294 مخالفة تجاوز السرعة المقررة و 113 مخالفة السير بدون تراخيص " قيادة وتسيير "، 11 دراجة نارية مخالفة، 12 مخالفة موقف عشوائى، 29 مخالفة شروط الترخيص وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

4- أسعار الذهب

ومن الطقس والطرق والتعليم إلى الراغبين في الزواج وشراء ذهب للخطوبة.

استقرت أسعار الذهب اليوم الإثنين مع عودة البورصات العالمية للعمل بعد عطلة أسبوعية تسبق أعياد الميلاد، فوق المستوى الرئيسي البالغ 1800 دولار للأوقية (الأونصة) في الوقت الذي قوبل فيه التراجع الطفيف في عوائد سندات الخزانة الأمريكية بارتفاع في الدولار.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1809.95 دولار للأوقية بحلول الساعة 0323 بتوقيت جرينتش وظل متقدما في الغالب على 1800 دولار أمريكي منذ الإغلاق فوق هذا المستوى للمرة الأولى منذ شهر الأسبوع الماضي.

ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الآجلة للذهب الأمريكي والتي سجلت 1811.40 دولار.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية من أعلى مستوياتها منذ أكثر من أسبوع والتي سجلتها في الجلسة السابقة.

وارتفع مؤشر الدولار من أضعف مستوى له منذ أسبوع تقريبا مما يجعل الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي أقل جاذبية لحاملي العملات غير الأمريكية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 في المئة إلى 22.76 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.9 في المئة إلى 965.45 دولار.

وارتفع البلاديوم 0.6 في المئة إلى 1960.38 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 23 نوفمبر تشرين الثاني عند 1962.50 دولار في وقت سابق من الجلسة.

5- كورونا حول العالم

وأخيرا ما هي أخر مستجدات حالة التعايش مع فيروس كورونا، حيث أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 280 مليون إصابة حتى صباح اليوم الاثنين، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 93ر8 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 279 مليونا و 944 ألف حالة.

وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و 399 ألف وفاة.

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز ثمانية مليارات و 930 مليون جرعة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

لذلك على الجميع ضرورة الالتزام بالإجراءات الحترازية في التجمعات والأماكن العامة ومرفق مترو الأنفاق وغيرها من وسائل التنقبل العامة.