عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاء مع الصحفيين الأجانب على هامش منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.

السيسي,الصفقة,شرم الشيخ,منتدى شباب العالم,الصحفيين الأجانب,شباب العالم,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

على هامش منتدى شباب العالم

ماذا قال الرئيس السيسي في لقاءه مع الصحفيين الأجانب بمنتدى شباب العالم

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقاءً مع الصحفيين الأجانب على هامش منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة.



لقاء الرئيس السيسي مع الصحفيين الأجانب

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بلقاء الصحفيين فى منتدى شباب العالم، مؤكدا أن المنتدى أصبح منصة مهمة فى النقاش وتناول الموضوعات التي تمس العالم كله، مضيفا: "فرصة نتكلم مع بعض ونشوف الآراء المختلفة".   وأضاف الرئيس السيسي: "مافيش حد له الكلمة العليا لأى موضوع، إذا كان عندنا رقى فكرى حقيقي محدش يتصور إنه يكون رؤية للعالم علشان يمشى عليها ، ده منهج الجماعات المتطرفة فى المنطقة".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إيمانه بحرية التعبير قائلا: "مؤمن بحرية التعبير وبنتكلم مع بعض كتير قوى ، وأتصور إن حجم التواصل مع المصريين كان ضخم".   وأضاف الرئيس السيسي، بشرم الشيخ، لو انت النهاردة عندك اعتقاد خاطئ لنفسك حتى لو متطرف ماقدرش أحاسبك عليه، الاعتقاد ده هايبقى خطر لو تم إعلانه للناس".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع الصحفيين الأجانب على هامش منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ: "لا أحد يتصور أن لديه رؤية لا بد أن يسير عليها الجميع هذا ما تريده الجماعات المتطرفة، من حق كل واحد يفكر أنه هو الأول لكن فى فرق إنه يفكر إنه الأفضل، أو إنه يفرضه على الآخرين على إنه هو ده المنهج والمسار الذى لا حياد عنه وغير كده يبقى انت متجاوز أو متخلف، أنا أتصور إننا محتاجين نفكر بشكل متخلف إن كنتم تؤمنون بالتعدد والاختلاف ليس من منظور دينى فقط حتى من منظور ثقافى وفكرى وسياسى، ونحن نتحدث عن الوضع في الدول العربية 10 سنوات لم تكن فترة قليلة على أن التغيير كان للأفضل.    وأضاف الرئيس السيسي: "نحن نقول إن التطور الطبيعى والتدرج لم يأخذ وقته وهذه نقطة مهمة لا بد أن أسجلها لا أحد يعتقد أن لديه الحقيقة المطلقة والآخرين ييجوا عليه لا بد أن نعطى فرصة لبعضنا للحديث وأنا مؤمن بحرية التعبير.

وصرح  الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه حرص منذ توليه حكم البلاد، إلى إدارة أزمة وقضية سد النهضة من خلال الحوار الهادئ بعيدا عن أى شكل من أشكال الانفعال والتشنج.   وأضاف الرئيس السيسي، أن الهدف من ذلك هو حل هذه القضية والوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد، ووصلنا إلى اتفاق في 2015 مع الجانبين الإثيوبى والسوداني بشأن هذا الموضوع، وألا يتم ملء السد إلا بعد الوصول إلى اتفاق قانونى بشأن عملية الملء والتشغيل، تراعي شواغلنا".