قام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جائزة خاصة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال حفل جائزة ذا بيست الأفضل. و

تشيلسي,برشلونة,الصفقة,جورجينا,توتنهام,كرستيانو,ذا بيست,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

كريستيانو رونالدو يحصل على جائزة خاصة من الفيفا

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جائزة خاصة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال حفل جائزة ذا بيست الأفضل. وعبر البرتغالي عن سعادته البالغة بالجائزة موجهًا شكره إلى عائلته ومؤكدًا تطلعه لتقديم مزيد من النجاحات والألقاب.



ووجه رونالدو الشكر إلى جورجينا مؤكدًا أنها أحد أسباب تفوقه كما أكد أنه سيستمر في عالم كرة القدم 4 أو 5 سنين أخرى لإنه يحافظ على جسمه مشيراً إلى شغفه الدائم بعالم كرة القدم منذ كان ابن الـ18 عاماً.

وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فوز الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، مُهاجم فريق بايرن ميونخ، بجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم 2021.

 

 

وخلال الفترة من 8 أكتوبر 2020 وحتى 7 أغسطس 2021، خاض ليفاندوفسكي 44 مباراة بمُختلف المسابقات وسجّل 51 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة ورواغ 41 مراوغة صحيحة، وفاز بجائزة لاعب المباراة 16 مرة.

وعلى مستوى الألقاب، توجّ بلقب الدوري الألماني، وكأس العالم للأندية، وفي الجوائز الفردية، أنهى الموسم هدافًا للدوري الألماني وفاز بالحذاء الذهبي في أوروبا وجائزة افضل لاعب في كأس العالم للأندية.  

وقد فازت اللاعبة اليكسيا بوتياس بأفضل لاعبة كرة قدم في العالم، وهي لاعبة في خط الوسط لنادي برشلونة.

وقد تُوج الألماني توماس توخيل، المدير الفنى لفريق تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل في العالم "The Best" والمقام حاليا في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

وحصد توخيل جائزة أفضل مدير فنى للرجال في العالم متفوقا على الثنائى: الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبيرتو مانشينى المدير الفنى لمنتخب إيطاليا.

تمكنت الإنجليزية ايما هيز من الفوز بجائزة the Best لأفضل مدربة في العالم

وتمكن منتخب الدنمارك وطاقمه الطبي من الحصول على جائزة The Best للروح الرياضية.

وأيضاً فاز هدف لاعب توتنهام لاميلا بجائزة بوشكاش لـ اجمل هدف بالعالم لعام 2021.

وقد فاز السنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي الإنجليزي بجائزة "ذا بيست" لأفضل حارس مرمى في العالم 2021.

ويقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم حفلا سنويا للإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل في عام 2021 عن فئة اللاعبين والمدربين وحراس المرمى فضلا عن جوائز أخرى. موعد حفل ذا بيست أفضل لاعب في العالم.

تستضيف مدينة زيورخ السويسرية حفل جوائز الأفضل، اليوم الإثنين 17 يناير الجاري، حيث يُقام بشكل افتراضي، في ظل الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية هي الناقل الرسمي لمثل هذه الفعاليات، حيث يتم بثها على قناتها الإخبارية.

كما يتيح الاتحاد الدولي لكرة القدم بثاً مباشراً للجماهير على موقعه الرسمي، بالإضافة لمنصاته الإعلامية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر ويوتيوب.

فئات جوائز الفيفا للأفضل في العالم

فئات الجوائز الفردية الأساسية

أفضل لاعب

أفضل لاعبة

أفضل مدرب لفريق رجال

أفضل مدرب / مدربة لفريق سيدات

أفضل حارس مرمى

أفضل حارسة مرمى

جائزة بوشكاش لأفضل هدف

فئات الجوائز الجماعية

جائزة فيفا للجمهور

فريق فيفبرو للرجال

فريق فيفبرو للسيدات