سلط الضوء في الحلقة 8 من مسلسل الاختيار 3 علي تورط صفوت حجازي عضو الجماعة الإرهابية في شحنة أسلحة كانت قادمة م

صفوت حجازي,السيسي,مصر2012,الصفقة,الإخوان,الاختيار,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الحلقة8 من الاختيار 3

الاختيار 3.. صفوت حجازي يتورط في شراء صفقة أسلحة

صفوت حجازي
صفوت حجازي

سلط الضوء في الحلقة 8 من مسلسل "الاختيار 3" علي تورط صفوت حجازي، عضو الجماعة الإرهابية، في شحنة أسلحة كانت قادمة من فيتنام، وموجهة إلى سيناء، ومحاولتهم تدمير البلاد.



تفاصيل أحداث الحلقة 8 من "الاختيار3"

وجاء في أحداث مسلسل الاختيار 3 حلقة 8، نجاح جهاز المخابرات العامة، في رصد تورط القيادي الإخواني صفوت حجازي في عملية تهريب أسلحة لداخل مصر، حيث كان جهاز المخابرات العامة يتابعها منذ تولي جماعة الإخوان المسلمين السلطة.

وكشفت عن اجتماع لجماعة الإخوان المسلمين بحضور المرشد العام للجماعة وخيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة، وظهر محمد بديع، وهو يقول إنه يجب التنسيق مع السلفيين من أجل الدفاع عن الشرعية.

لقاء الشاطر والبلتاجي

وخلال اللقاء الذي عرضه مسلسل الاختيار 3 في الحلقة 8، قال خيرت الشاطر لمحمد البلتاجي، خلال اجتماع داخل مكتبه، إن جماعة الإخوان قادرة على الدفاع عن السلطة، دون الجيش والشرطة، متابعا: «لن نتحرك دون الوصول إلى نتائج ترضي جماعة الإخوان، وما يحدث بالاتحادية نقطة من بحر».

كشف العنصر الأجنبي الخفي 

وخلال حوار بين المقدم مروان، «أحمد عز»، ورئيسه بجهاز المخابرات، أشرف زكي، عن العنصر الأجنبي الذي وصل إلى القاهرة، والذي له علاقة بشحنة الأسلحة، يتم رصد العنصر الذي يحمل اسم «أبوغراب»، الذي تم تتبع خط سيره نظرًا لصعوبة تركيب أي مايكات أو كاميرات لمراقبته لعدم نزوله من غرفته بالفندق. ويتابع «مروان» حديثه أنه طلب من «أكرم»، «المساعد الخاص به»، تتبع خط سير «حجازي»، وتم رصده يذهب لهذا اللقاء بسيارة من سيارات رئاسة الجمهورية، وعقب انتهاء لقائه مع هذا العنصر الأجنبي، توجه مرة أخرى إلى قصر الاتحادية.

https://youtu.be/3cHdvwcsVAc

تسريبات للأخوان تكشف عنها الاختيار3 من الحلقة 1

وكانت الحلقة قد كشفت عن تسريب جديد من ضمن التسريبات التي بدأ المسلسل عرضها منذ الحلقة الأولى حيث ظهر مقطع فيديو يضم لقاءً ثلاثيا جمع المشير محمد حسين طنطاوي، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، والرئيس المعزول محمد مرسي. وقال الرئيس المعزول محمد مرسي في التسريب موجهاً كلامه للمشير طنطاوي: "النتيجة ماتتغيرش لأن دى إذا حصلت ليس لها من دون الله كاشفة .. الموجة اللي موجودة موجة إضرام نيران .. لمن لا يقدر المسئولة وأنا لا أتمني هذا ولا أوافق عليه". وكانت الحلقة قد بدأت باجتماع النجم ياسر جلال في دور «وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي"، وبعض من معاونيه، لبحث حل المشاكل التي كانت تعاني منها الدولة وعلى رأسها كيفية توحيد الشعب المصري، بعدما نجحت جماعة الاخوان الإرهابية في التفرقة بينهم و وضعهم على محك الفتنة الطائفية». وقال أحد معاوني وزير الدفاع أنه يجب عرض فتح الحوار الوطني بين جميع السياسيين لحل هذه الإزمة، وخاصة أن مشكلة الإعلان الدستوري من الممكن ان تضع مصر على شفا حفرة من حرب أهلية. واجتمعت قيادات القوات المسلحة مع وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي استعدادًا لعقد مؤتمر لم الشمل منعا للتفرقة عقب الإعلان الدستوري. وأبدى السيسي انزعاجه من الوضع وأوضح أن القوى السياسية لو وافقت على فتح حوار وطني سيكون له عظيم الأثر في تهدئة الوضع ولكن لا بد من العرض على مرسي.