قبل أكثر من 16 شهرا وفيما كان صوت الجماهير صاخبا للغاية على استاد باركن ستاديوم بالعاصمة الدنماركية كوبنهاج

كريستيان إيركسن,الصفقة,التحدي,مصر,الصمود,كأس العالم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

كأس العالم 2022... كريستيان إيركسن رمز للصمود والتحدي الدنماركي

كريستيان إيركسن
كريستيان إيركسن

قبل أكثر من 16 شهرا، وفيما كان صوت الجماهير صاخبا للغاية على استاد "باركن ستاديوم" بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، سقط المهاجم الدنماركي الشهير كريستيان إيركسن مغشيا عليه في وسط الملعب دون احتكاك مع أي لاعب.



كأس العالم 2022

وتحول الصخب في المدرجات إلى صمت رهيب وتوتر على الوجوه وقلق بداخل نفوس الجميع سواء لاعبي المنتخبين الدنماركي والفنلندي أو الحكام أو الجماهير في المدرجات. وكان هذا في افتتاح مشوار الفريقين ببطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو).

وحرص لاعب المنتخب الدنماركي سريعا على تشكيل درع بشرية حول زميله بينما كانت تجرى له عملية إسعافات مكثفة في ظل إصابته بنوبة قلبية أشارت تقارير إلى أنها كادت أن تودي بحياته.

وبعد بعض الوقت، حمل إيركسون إلى خارج الملعب ونقل إلى المستشفى حيث أجريت له عملية في القلب ليجتاز اللاعب واحدة من أكثر اللحظات التي أثارت الانزعاج في عالم الساحرة المستديرة.

وبعدها بشهرين فقط، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن الفريق الطبي الذي أنقذ حياة إيركسن، وسيمون كاير قائد المنتخب الدنماركي سيحصلان على جائزة رئيس يويفا لعام 2021.

وكان كاير وضع إيركسن في وضع التعافي وبدأ في إنعاشه، وطلب من زملائه بالفريق تشكيل درع حول المشهد.

وفي وقت لاحق، قال إيركسن إنه كان يعلم بأنه سيلعب كرة القدم مرة أخرى بعد يومين فقط من تعرضه لهذه الأزمة.

ولم يتمكن إيركسن من العودة للعب مع فريق انتر ميلان لأن مثل هذه الأجهزة الطبية غير مسموح بها في إطار القواعد الطبية الإيطالية الصارمة حيث فسخ النادي التعاقد مع اللاعب بالتراضي.

ولكن سرعان ما أقدم نادي برينتفورد الإنجليزي إلى التعاقد معه ليصبح تدريجيا من العناصر المهمة في صفوفه، قبل الانتقال لمانشستر يونايتد في الموسم الحالي.

والأكثر من هذا أن إيركسن عاد لصفوف المنتخب الدنماركي وقدم مباريات مميزة مع الفريق كما هز الشباك مع الفريق. وخلال 8 مباريات خاضها اللاعب مع المنتخب الدنماركي في 2022، سجل إريكسن 3 أهداف ليقدم دليلا دامغا على الحماس والصمود في مواجهة التحديات ومثل هذه الأزمات ويصبح رمزا في صفوف المنتخب الدنماركي المشهور بحماسه الشديد.

والآن، يستعد إريكسن لتحد كبير مع الفريق في بطولة كأس العالم 2022 حيث ستكون المشاركة الأولى له في البطولات الكبرى منذ واقعة سقوطه في مباراة فريقه الأولى بيورو 2022.