وصف الدكتور زاهي حواس العالم الأثري الكبير احتفالية طريق الكباشبأنه أهم مشروع أثري تم تنفيذه في القرن الـ2

مصر,الصفقة,الاقصر,الفراعنة,زاهي حواس,طريق الكباش,احتفالية,الآثار المصرية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير التنفيذي
عبد الرحمن المصري
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير التنفيذي
عبد الرحمن المصري

مطالبا المصريين بالافتخار بتاريخهم وعظمة أجدادهم الفراعنة...

زاهي حواس: احتفالية طريق الكباش ستجذب ملايين السائحين لزيارة مصر

زاهي حواس
زاهي حواس

وصف الدكتور زاهي حواس، العالم الأثري الكبير، احتفالية طريق الكباش، بأنه أهم مشروع أثري تم تنفيذه في القرن الـ21.



 

وألمح عالم المصريات الكبير، أن حضور الرئيس السيسي للاحتفالية، يحمل رسالة للعالم كله، بأن مصر بلد آمن، يهتم بآثاره ويعيد إحياءها ليقدمها للعالم بعبق التاريخ وحلة العصر الحالي.

 

وتوقع حواس أن تجذب احتفالية طريق الكباش أنظار العالم، لزيارة مصر، مؤكدًا أن مثل تلك الفعاليات الأثرية العظيمة ستزيد من أعداد السائحين، وترفع من قيمة المنتج السياحي المصري، وخاصة المناطق الأثرية التي يتمتع بها بلدنا.

 

وأضاف حواس إنه يشعر بالفخر تجاه ما تملكه مصر من آثار تعرضها الآن للعالم بصورة عبقرية، بفكر وتنفيذ الدكتور خالد العناني وزير السياحة، مؤكدًا إن مشروع إعادة إحياء الآثار المصرية، وطرق المواكب الكبرى، وتطوير طريق الكباش، يعمل عليه مجموعة من كبار الأثريين المصريين، وآلاف العمال، منذ عام 2005.

 

ودعا زاهي حواس العالم لرؤية ومشاهدة الاحتفالية الكبرى التي تقام مساء الخميس، متوقعًا أن يقدم أحفاد الفراعنة عرضًا يبهر البشر، مطالبًا المصريين بالفخر بتاريخهم وآثار أجدادهم الفراعنة.

 

يذكر أن طريق الكباش يربط بين معبد الأقصر ومعابد الكرنك، بطول 2700 متر، وكان يشهد عيد الأوبت واحتفالات ضخمة يخرج فيها الملك وجميع الكهنة وتستمر الأغاني والاحتفالات لمدة 11 يوما خلال حكم الأسرة 18 ثم زادت لـ17 يوم خلال حكم الأسرة 19.