يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي وا

الطقس,بوتين,مصر,بايدن,النشرة الصباحية,الصفقة,رأس السنة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

النشرة الصباحية.. أخبار الدنيا اليوم الخميس 30 ديسمبر2021.. احذر الطقس السيئ

نشرة الصفقة الصباحية
نشرة الصفقة الصباحية

يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي والدولي.



طوارئ فى المرور لمواجهة الطقس السيئ

أعلنت غرف عمليات المرور على مستوى الجمهورية حالة الطوارئ، تحسبا لسقوط أمطار وظهور شبورة أو الرياح على الطرق بعد توقعات هيئة اﻷرصاد الجوية، وتستقبل غرف العمليات البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما تراقب حركة السيارات بكاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش بالطرق لرفع أى معوقات مرورية، سواء نتجت عن الحوادث أو الأعطال.

ونشرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة بجميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدى السيارات الذين تتعطل سياراتهم أو يتعرضون لحوادث، حيث يمكنهم الاتصال بالرقم 01221110000.

الأرصاد تحذر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر إصدارات النماذج العددية تشير إلى حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم الخميس وحتى بدايات الأسبوع المقبل، حيث يؤثر علينا منخفض سطحى متعمق على البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة يصاحبه حوض بارد متعمق فى طبقات الجو العليا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن المنخفض يتسبب فى سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا على  السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحرى تمتد خفيفة  الى متوسطة ليلا إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة.

وتكون ذروة الحالة غدا الجمعة، حيث تزداد شدة الأمطار لتصبح أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة، وقد تصل إلى حد السيول يومى الجمعة والسبت على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية من محافظة البحر الأحمر إلى شمال الصعيد.

كما تنشط الرياح اليوم الخميس على أغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك .

التعليم تنتهى من تجهيزات امتحانات الفصل الدراسى الأول

لأبنائنا الطلاب انتهت المديريات والإدارات التعليمية من الاستعدادات التى تسبق امتحانات الفصل الدراسى الأول، حيث وضعت الإدارات أسئلة امتحانات الترم لطلاب النقل من الصف الخامس الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، إضافة إلى وضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية من قبل المديريات التعليمية، كما تمت طباعة أسئلة الامتحانات وتجهيزها مع تشكيل الكنترولات.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسى الأول طلاب النقل والشهادة الإعدادية فى النصف الثانى من يناير المقبل.

البقوليات .. مصدر غني بالبروتين

أشارت مركز حماية المستهلك بولاية نوردراين فستفالن الألمانية إلى أن البقوليات تعتبر من الأطعمة الفائقة، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين، وهو ما يجعلها من الأطعمة المهمة جدا لكبار السن، ومن ضمن أنواع البقوليات البازلاء والحمص والعدس والفول.

وإلى جانب المحتوى العالي من البروتين تضم البقوليات الكثير من الألياف الغذائية والأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات والمعادن، وتعمل البقوليات أيضا على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

ومع ذلك حذر خبراء المركز الألماني من تناول البقوليات نيئة، نظرا لأنها تحتوي على مواد ضارة بالصحة لا يتم التخلص منها إلا بواسطة التسخين أثناء عملية الطهي.

وأضاف المركز الألماني أن البقوليات تعتبر من الأطعمة المناسبة للأشخاص النباتيين أو الذين لا يتناولون كميات كافية من اللحوم والأسماك أو منتجات الألبان، ويمكن الاستفادة منها من خلال خلطها مع الأطباق المختلفة مثل الحساء والنشويات والسلطات والمقبلات.

الأقصر تحتفل برأس السنة

لعشاق السفر تحتفى محافظة الأقصر السياحية والأثرية فى الميادين والشوارع بقدوم رأس السنة الميلادية، وذلك بنشر أشجار الكريسماس لتزين كافة أرجاء المدينة خلال استقبال الأفواج السياحية من حول العالم للاحتفال بالعام الجديد 2022، مع التجهيزات المميزة داخل الفنادق لقدوم العام الجديد.

وفى هذا الصدد سادت حالة من البهجة والسحر في مختلف أرجاء محافظة الأقصر، استعداداً لاحتفالات رأس السنة الميلادية "الكريسماس" وأعياد الميلاد، وذلك عبر تجهيز الشوارع والميادين بأشجار الكريسماس وتجميل كافة الفنادق الكبري بالمحافظة بجانب الفنادق العائمة والثابتة بمراسي المحافظة لاستقبال الأفواج السياحية الأجنبية من حول العالم لحضور الاحتفالات في مدينة الطقس الدافئ شتاءاً وعاصمة الحضارة الفرعونية القديمة، ابتهاجاً بالعام الجديد 2022.

عالميا.. بايدن وبوتين يتحدثان هاتفيا الليلة

أعلن البيت الأبيض أن المكالمة الهاتفية المقررة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين ستجرى في الساعة 2030 مساء اليوم الخميس بتوقيت جرينتش .

وكان مجلس الأمن القومي الأمريكي قد أعلن أمس الأربعاء أن بايدن يرغب في التحدث هاتفيا مع بوتين اليوم الخميس، في ظل التوترات المستمرة بشأن أوكرانيا.

وذكر المجلس أن المحادثات تهدف إلى الإعداد لمشاورات على المستوى الدبلوماسي. ويشير هذا على الأرجح إلى اجتماع مخطط لعقده في 10 كانون ثان/ يناير في جنيف بشأن الصراع في أوكرانيا، الذي يتصاعد منذ أسابيع، وفي ضوء الضمانات الأمنية التي تطالب بها موسكو من حلف شمال الأطلسي (الناتو).