يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي وا

مصر,الصفقة,العام الجديد,كورونا,اعياد الميلاد

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

النشرة الصباحية..أخبار الدنيا اليوم الجمعة 31 ديسمبر2021..العالم يستقبل 2022 في ظروف استثنائية

نشرة الصفقة الصباحية
نشرة الصفقة الصباحية

يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي والدولي



مرة أخرى العالم يستقبل عام 2022 في ظل قيود فيروس كورونا

يستقبل المليارات من البشر في جميع انحاء العالم عام 2022 للمرة الثانية على التوالي في ظل قيود فيروس كورونا.

وسيستغرق الأمر 26 ساعة بين الساعة 1000 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة و 1200 بتوقيت جرينتش يوم السبت حتى تدخل الأرض بأكملها العام الجديد.

وتبدأ الاحتفالات في جزيرة ساموا، ثم تمر عبر أستراليا وآسيا إلى أوروبا وأمريكا الجنوبية والساحل الشرقي للولايات المتحدة وكاليفورنيا وهاواي والجزر غير المأهولة في جزيرة بيكر وجزيرة هاولاند في المحيط الهادئ.

وتم إلغاء العديد من الحفلات الكبيرة وعروض الألعاب النارية حول العالم، من بينها على سبيل المثال في لندن وباريس.

وفي أماكن أخرى، تم تقليص الاحتفالات إلى حد كبير، بما في ذلك مناسبات   في مدريد وريو دي جانيرو.

ففي برلين، لن يكون هناك عرض كبير للألعاب النارية عند بوابة براندنبورج ولن يكون هناك حفل بحضور مئات الآلاف من الأشخاص ومع ذلك، تخطط إذاعة "زد دي إف" العامة تقديم عرض مع مغنيين مثل بوني تايلر وماريان روزنبرج، بالإضافة إلى آخرين.

وفي سيدني، من المقرر أن يجري عرض الألعاب النارية العملاقة مرة أخرى بحضور جمهور، ولكن أولئك الذين يرغبون في مشاهدتها مباشرة عليهم شراء تذكرة لمتابعتها من واحدة من بين حوالي 30 نقطة للمشاهدة.

وفي نيويورك ، ستقام حفلة ليلة رأس السنة التقليدية في تايمز سكوير مرة أخرى مع مشاهدين- ولكن يجب أن يكون جميع الزوار قد تلقوا التطعيم ضد كوفيد-19.

حالة الطقس اليوم

وفي مصر تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة رأس السنة الجديدة،  ذورة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية،  ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الجمعة يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

كما يشهد اليوم الجمعة أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ، والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة والجيزة والإسماعيلية والسويس، والفيوم وبنى سويف والمنيا على فترات متقطعة، قد تصل للسيول على مناطق من سيناء وخليج السويس على الزعفرانة ورأس غارب ورأس شقير، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10.

 

كورونا في مصر

سجلت وزارة الصحة المصرية 871 إصابة جديدة بفيروس كورونا و32 وفاة يوم الخميس، وذلك مقارنة مع 854 إصابة و28 وفاة في اليوم السابق.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة في بيان "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس هو 384728 من ضمنهم 320024 حالة تم شفاؤها و21727 حالة وفاة".

لذلك عليك الحذر واتباع التعليمات في الأماكن العامة وارتداء الكمامة.

النفط يتجه لتسجيل أكبر مكسب سنوي منذ 2009

من البرد إلى أسعار النفط حيث تراجعت أسعار النفط واحدا بالمئة يوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكاسبها السنوية منذ 12 عاما، مدفوعة بالتعافي الاقتصادي العالمي من الركود الذي نجم عن كوفيد-19 وقيود يتبناها المنتجون، حتى مع ارتفاع الإصابات لمستويات قياسية حول العالم.

ففي اليوم الأخير من 2021، تتجه العقود الآجلة لخام برنت لإنهاء العام على زيادة 53 بالمئة، بينما العقود الآجلة للخام الأمريكي في طريقها لتحقيق ارتفاع 57 بالمئة، وهو أقوى أداء لعقود الخامين القياسيين منذ 2009 عندما صعدت الأسعار بأكثر من 70 بالمئة.

وقال كريج جيمس كبير الاقتصاديين في كومسك "مر علينا دلتا وأوميكرون وجميع أنواع الإغلاق وقيود السفر، لكن الطلب على النفط ظل قويا بعض الشيء. يمكنك إرجاع ذلك إلى تأثيرات التحفيز الذي يدعم الطلب وإلى القيود المفروضة على الإمدادات".

غير أن أسعار النفط توقفت يوم الجمعة عن الزيادة بعد ارتفاعها لعدة أيام متتالية، إذ ارتفعت إصابات كوفيد-19 إلى مستويات مرتفعة جديدة عالميا، من أستراليا إلى الولايات المتحدة، وهو ما تؤججه السلالة المتحورة من فيروس كورونا أوميكرون شديدة العدوى.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 86 سنتا بما يعادل 1.1 بالمئة إلى 78.67 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80 سنتا أو واحدا بالمئة إلى 76.19 دولار للبرميل.