يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي وا

مصر,السعودية,النشرة الصباحية,كورونا,النفط,رابعة ابتدائي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

النشرة الصباحية..أخبار الدنيا اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022.. السعودية القوية.. وخدمات تهمك

نشرة الصفقة الصباحية
نشرة الصفقة الصباحية

يقدم موقع الصفقة في هذا التقرير جولة إخبارية صباحية في مصر والعالم لأهم الأحدث المتوقعة على الصعيدين المحلي والدولي



الدفاعات الجوية السعودية تعترض 5 مُسيّرات

نجحت الدفاعات الجوية السعودية خلال الساعات الماضية في اعتراض وتدمير 5 مسيرات أطلقت باتجاه المملكة.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية ليل الاثنين/ الثلاثاء، في بيان أن "الميليشيا الانقلابية الحوثية أطلقت المُسيّرات باتجاه السعودية من صنعاء"، مؤكدا أن قواته "تراقب مصادر التهديد لتدميرها وتحييدها".

كما تابع أن الخيارات العملياتية مطروحة استجابة للتهديد وردع سلوك ميليشيا الحوثي العدائي، بحسب البيان.

وكان التحالف قد نشر صباح الاثنين، لقطات لتدمير 3 طائرات مسيّرة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية في المملكة، مساء الأحد.

وأكد اتخاذ كافة الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية أمن السعودية ومواطنيها والمقيمين.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف أن الدفاعات السعودية أسقطت ودمرت 3 مسيرات أطلقت باتجاه نجران ) جنوب غرب ) المملكة .

اجتماع هام لـ"أوبك بلس"

من المقرر أن تناقش دول تحالف "أوبك بلس استراتيجيتها الإنتاجية للأشهر المقبلة خلال اجتماع في فيينا اليوم الثلاثاء.

ويعتقد المراقبون أن التحالف الذي يضم 23 دولة بقيادة السعودية وروسيا سيستمر في سياساته الحالية بشأن الاستخراج. وهذا يعني أنه سيتم زيادة إنتاج شباط/فبراير بمقدار 400 ألف برميل من النفط الخام يوميا.

وكان التحالف يوسع الإنتاج منذ صيف العام الماضي بعد خفض حاد. ويفترض مراقبو سوق النفط أن يعود الطلب في عام 2022 إلى المستويات التي كانت سائدة قبل جائحة فيروس كورونا.

وتوفر أوبك بلس حوالي 45% من الطلب العالمي من النفط.

كورونا حول العالم

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم وصل إلى 5ر292 مليون إصابة حتى صباح اليوم الثلاثاء، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 2ر9 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 292 مليونا و 503 آلاف حالة.

وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و 449 ألف وفاة.

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز تسعة مليارات و 209 ملايين جرعة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

حالات كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية مساء الاثنين عن تسجيل 723 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 20 وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأفادت الوزارة في بيانها اليومي بصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بأن إجمالي عدد المصابين يرتفع بذلك إلى 387 ألفا و882 شخصا، والوفيات إلى 21 ألفا و817 شخصا.

كما أعلنت الوزارة عن تعافي 612 شخصا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 322 ألفا و180 شخصا.

لأبنائنا الطلاب

نقلت وسائل إعلام صباح اليوم عن مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الإدارات التعليمية انتهت من اختيار أسئلة امتحان التيرم الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائى، استعدادا للامتحان الذى ينطلق 15 يناير الجارى، لافتة إلى أن الأسئلة تم اختيارها من بنوك الأسئلة التى أرسلتها الوزارة للمديريات والإدارات التعليمية، كما أن الأسئلة ستكون مختلفة من مدرسة لأخرى، على أن يجيب الطالب فى نفس كراسة الأسئلة كما أن الأسئلة ستكون فيما درسه الطالب فعليا حتى نهاية شهر ديسمبر 2021.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أكدت أن عدد الأسئلة لمادة اللغة العربيةفى امتحان نصف العام للرابع الابتدائى: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا، موضحة أنه يؤدى الطلاب امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، كما يمتحن الطلاب يوم 16 فى مادتى العلوم والمهارات المهنية و17 يناير مادتى الدراسات وتكنولوجيا المعلومات و18 يناير لغة إنجليزية ومنح الطلاب إجازة يوم 19 يناير ويوم 20 يناير يمتحن الطلاب فى الرياضيات.

إضافة إلى باقة خدمات تهمك اليوم