رئيس القطاع التجاري لشركة ليفينج ياردز: العاصمة الإدارية المستقبل60 من حجم مبيعات الشركة للأجانب أو المقيمي

الصفقة,العاصمة الإدارية الجديدة,ليفينج يارد,محمد عامر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

توسع عقاري

محمد عامر:نستهدف مبيعات تتجاوز 2 مليار جنيه بنهاية 2022

محمد عامر ليفينج يارد
محمد عامر ليفينج يارد

 

رئيس القطاع التجاري لشركة ليفينج ياردز: العاصمة الإدارية المستقبل

60٪ من حجم مبيعات الشركة للأجانب أو المقيمين في دول أجنبية

ندرس مشروعات جديدة فى العاصمة الإدارية وخارجها.. ونمتلك محفظة أراضي بقيمة 5 مليار جنيه

 

 



أكد محمد عامر، رئيس القطاع التجاري لشركة ليفينج ياردز، أن الشركة تستهدف مبيعات بنحو 2 مليار جنيه، مشيرا إلى خطة الشركة التوسعية خلال النصف الثانى من العام الجاري، حيث تعتزم الشركة التوسع في محفظة الأراضي الخاصة بها، والتي تصل إلى حوالي 5 مليارات جنيه، وتنوي الشركة بتنوع مشروعاتها بين العاصمة الإدارية الجديدة وأخرى خارجها.

وأضاف أن شركته تتميز بالبناء أولا ثم طرح الوحدات للبيع، مما يزيد من مصداقية الشركة، خاصة أن الشركة حريصة على إسناد مشروعاتها إلى الشركات الكبري مثل إعمار وماونتن فيو.

 

 

وأشار رئيس القطاع التجاري لشركة ليفينج ياردز، إلى تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على السوق العقاري، مشيرا إلى ارتفاع أسعار مواد البناء والخامات خلال الفترة الحالية، الأمر الذي سينعكس كذلك على أسعار الوحدات السكنية سواء في العاصمة الإدارية الجديدة أو في المدن الجديدة. وقال أنه من المتوقع أن تتضح معالم السوق مع بداية الربع الثاني من العام، وستكون قد اتضحت أسعار المطورين بعد استقرار الأوضاع. ناصحا العملاء بسرعة اتخاذ قرار الشراء نظرا للزيادات السنوية والظروف الطارئة التى من المؤكد أنها ستعمل على زيادة الأسعار. ولكنه أكد أن السوق مستوعب هذه الزيادة ولا نخشي الركود في حركة البيع، لان السوق العقارى في مصر لن يتوقف الطلب عليه، فالقطاع العقاري يساهم بنحو 20%من الدخل القومي.

وأضاف أن الزيادة الجديدة طارئة ولم تكن فى الحسبان، فلم يتوقع أحد الأحداث الجارية الآن، مشيرا إلى أن لكل شركة استراتيجيها فى البيع، فمن باع قبل الأزمة خسر ولكنه لم يعاني من زيادة أسعار الخامات، ومن بني وباع جزء ولديه وحدات أخرى سيستفيد أيضا.

وعن مستقبل السوق العقاري، قال «عامر» أن المستقبل يتجه نحو العاصمة الإدارية الجديدة، فحوالي 60% من حجم المبيعات في مصر متجه نحو العاصمة الإدارية. فالعاصمة الإدارية من المناطق الجديدة الواعدة بالفرص الاستثمارية خاصة بالمشروعات الإداري والتجاري والسكني، مضيفا أنه مع انتقال الحكومة هناك تزيد الفرص الاستثمارية وتزيد أسعار الوحدات كذلك وبالتالي فإن العميل يضع ثقته في الاستثمار بالعاصمة الجديدة.

وأوضح «عامر» أن المعارض العقارية بالخارج تساهم في التسويق الجيد للمشروعات، لافتا إلى أن المشاركة في المعارض الخارجية يعرف عملاء الخارج على المنتج العقاري في مصر، ونعمل من خلال المعارض الدولية بالتعاون مع الدولة، وأضاف أن الشركة تستهدف عملاءها من خارج مصر سواء عن طريق المصريين المقيمين بالخارج أو عملاء من جنسيات أخرى وخاصة من السعودية والإمارات والكويت بجانب قطر، لافتا أنه يتم التخطيط الجيد في تنفيذ المشروعات حتى نحظى على إرضاء العملاء. مطالبا بالاهتمام بالدعاية للعاصمة الإدارية الجديدة فى الدول العربية والأوربية، وتقديم تسهيلات لزيادة تصدير العقار.

وأكد محمد عامر أن 60٪ من حجم مبيعات الشركة للأجانب أو المقيمين في دول أجنبيةـ ومن أهم العملاء لدينا من دول كالسعودية والكويت والإمارات وفرنسا.

وحول عدم قدرة بعض العملاء على السداد، قال « عامر» أن العميل عندما يتخذ قرار الشراء يجب أن يضع فى حساباته الهدف من الشراء، وليس كيف سيتخارج منه، ولو لم يحدد هدفه من البداية سيتوقف، وهذا دور لتسويق الذي يشرح للعميل كيفية الاستفادة من الاستثمار بالوحدة.

وأشار رئيس القطاع التجاري لشركة ليفينج ياردز إلى أن الشركة بدأت العمل منذ 2008، وتمتلك حاليا 4 مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة، الأول، مشروع سكني بمنطقة r7 بالعاصمة الإدارية بجوار الحي الدبلوماسي مباشرة، وهو عبارة عن شقق سكنية ودوبلكس، وانتهينا من المرحلة الأولي وباقي المرحلة الثانية وتم فتح المرحلة الثالثة الشهر الماضي، مشيرا إلى أن سياسة الشركة البناء ثن طرح الوحدات للبيع، بعكس السوق، مما يزيد من مصداقية الشركة، ويتيح للعميل رؤية المشروع على أرض الواقع قبل الشراء.

أما المشروع الثانى، فهو إدارى تجارى والمشروع الثاني بالداون تاون وقد انتهينا منه وتم تسليمه بالفعل، والمشروع الثالث عبارة عن ٣ قطع إدارى، تجارى،وطبي، علي مساحة ١٠ آلاف متر، وتم بيع 60% منه، وسيتم طرح باقى المشروع قريبا.