أعلنت شركة بورشه عن تعزيز مجموعة طرازات 911 بطرح السيارة 911 كاريرا T الرياضية خفيفة الوزن. ويرمز الحرف

سيارات,مصر,بورشه 911 كاريرا T‎,الصفقة,سيارة رياضية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

سيارة رياضية

بورشه 911 كاريرا T‎ .. سيارة رياضية خفيفة الوزن

بورشه 911 كاريرا T
بورشه 911 كاريرا T

 أعلنت شركة بورشه عن تعزيز مجموعة طرازات ‎911 بطرح السيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ الرياضية خفيفة الوزن. ويرمز الحرف ‎"T"‎ إلى طرازات تورينج ‎"Touring"‎، التي توفر تجربة قيادة ممتعة مع تجهيزات رياضية استثنائية.



ويأتي الطراز الأساسي من سيارة ‎‎911 T‎ بصندوق تروس يدوي بسبع سرعات، ويتوفر صندوق تروس بورشه بالقابض المزدوج (PDK) بثماني سرعات كتجهيز اختياري. وتخلت بورشه عن المقاعد الخلفية في هذا الطراز. كما تتميز سيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ الجديدة بأعلى مستويات البساطة في التصميم ومتعة القيادة؛ حيث تُجهز بنظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط مع خفض ارتفاع السيارة بمقدار ‎10 مم والعزل خفيف الوزن. ويمكنك أن يشعر السائق بمتعة القيادة على الطرق الجبلية والريفية المتعرجة، كما يمكنك سماع صوت محرك بوكسر سداسي الأسطوانات، الذي أصبح الآن أعلى داخل السيارة‏.

نظام التعليق الرياضي

تأتي سيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ الجديدة في مرتبة بين سيارتي ‎911 كاريرا و911 كاريرا S. وتُجهز سيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ بمحرك بقوة ‎283 كيلووات ‏(385 حصان متري) وعزم دوران يبلغ ‎450 نيوتن متر مع التوربو المزدوج، وهو نفس محرك الطراز الأساسي من سيارة 911‏.

وتتسارع السيارة الرياضية من السكون إلى ‎100 كلم/ساعة في ‎4,5 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى ‎291 كلم/ساعة. وتزود سيارة كاريرا ‎T‎ الجديدة بنفس التجهيزات الأساسية لسيارة كاريرا ‎S‎ مع صندوق التروس اليدوي، مع تعزيزها بإضافة نظام بورشه لتوجيه العزم والقفل التفاضلي الخلفي الميكانيكي.

كما تأتي سيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ أيضا مع مجموعة سبورت كرونو ونظام تعليق رياضي ونظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط (- ‎10 مم) كتجهيز أساسي، ولا تجتمع هذه التجهيزات مع المحرك بقوة ‎385 حصان متري إلا في سيارة ‎911 كاريرا T؛ حيث لا تتوفر إلا كتجهيزات اختيارية بالنسبة لسيارة ‎911 كاريرا S. ويمكن أيضا طلب تزويد سيارة كاريرا ‎T‎ بنظام توجيه المحور الخلفي، والذي يُخصص عادةً لطراز كاريرا ‎S‎ والطرازات الأعلى‏.

وتشتمل التجهيزات الخاصة بسيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ الجديدة على عجلات كاريرا ‎S‎ باللون الرمادي تيتانيوم قياس ‎20 و21 بوصة في الأمام والخلف على التوالي، مع إطارات قياس ‎245/35 (في الأمام) و ‎305/30 (في الخلف)، إضافة إلى عجلة القيادة الرياضية GT، ونظام العادم الرياضي، و مقاعد بلاس الرياضية (قابلة للتعديل كهربائياً بأربعة وضعيات).

وتعتبر سيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ الجديدة أخف سيارة ضمن مجموعة ‎911 مع المحرك الأساسي وصندوق التروس اليدوي؛ حيث يبلغ وزنها ‎1,470 كغ فقط، أي أخف بمقدار ‎35 كغ من سيارة ‎911 كاريرا مع صندوق تروس بورشه بالقابض المزدوج (PDK) بثماني سرعات، التي تأتي كتجهيز أساسي، فلم يعد صندوق التروس اليدوي متوفرا لسيارة ‎911 كاريرا. وتم تعزيز خفة الوزن باستخدام زجاج وبطارية أخف وزنا، إضافة إلى إزالة المقاعد الخلفية والعزل خفيف الوزن‏.

طرازات تورينج حققت نجاحات كبيرة

يرمز الحرف ‎"T"‎ في سيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ إلى تورينج، ويعود تاريخ هذا الطراز إلى سيارة ‎‎911 T‎، التي طُرحت في العام 1968‏. وظلت سيارة ‎‎911 T‎ الأولى ضمن مجموعة الطرازات المطروحة حتى العام 1973‏، وفي العام ‎2017 أعادت بورشه إحياء سيارة ‎‎911 T‎ الأصلية بطرح سيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ من خط إنتاج 991‏. ومنذ ذلك الحين، طُرحت طرازات ‎T‎ الخفيفة والرياضية من خطوط الإنتاج الأخرى؛ حيث أطلقت الشركة سيارة ‎718 كايمن T، و ‎718 بوكستر T، ومكان T‏.

لمسات حصرية في الداخل والخارج

تتميز سيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ من الخارج عن باقي الطرازات بلمسات تزيينية باللون الرمادي الداكن، فيما تتزين الحواف العلوية والسفلية للمرايا الخارجية والشعارات الجديدة على البابين والشعارات الخلفية وشرائط الزينة على شبكة غطاء المحرك الخلفي باللون الرمادي "أغيت" المتباين. كما يُغطى الجزء العلوي من الزجاج الأمامي باللون الرمادي. وتُطلى أنابيب العادم في نظام العادم الرياضي باللون الأسود شديد اللمعان. وتعزز كل هذه اللمسات من المظهر الديناميكي الأنيق لسيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ الجديدة‏.

ويبرز الطابع الرياضي لمقصورة السيارة من خلال المقاعد الرياضية القياسية، التي يمكن تعديلها بأربع وضعيات، مع العديد من اللمسات التزيينية باللون الأسود غير اللامع واللون الأسود شديد اللمعان. ويمكن للعملاء، الذين يسعون إلى مزيد من التميز اختيار مجموعة تزيين المقصورة كاريرا T، التي تتضمن أحزمة أمان باللون المتباين رمادي سليت أو أخضر ليزارد، إضافة إلى الدرزات التزيينية وشعار ‎911 المنقوش على مساند الرأس والخطوط على الجزء الأوسط من المقاعد بنفس اللون. كما يتوفر فرش الأرضية بدرزات وشعار ‎911 بنفس اللون المتباين كتجهيز اختياري‏.

مجموعة متنوعة من التجهيزات والألوان الاختيارية

يمكن طلب تجهيز سيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ بمقاعد بلاس الرياضية المتكيفة (قابلة للتعديل كهربائيا بـ ‎18 وضعية) بالإضافة إلى مجموعة تزيين المقصورة الجلدية الموسعة، التي تتضمن كسوة مساند الأذرع على الأبواب والكونسول المركزية بالجلد، إضافة إلى الجزء العلوي من لوحة التجهيزات وفرش الأبواب‏.

تُطرح سيارة ‎911 كاريرا ‎T‎ الجديدة بأربعة ألوان، هي: الأسود والأبيض والأحمر جاردس، والأصفر ريسينغ، بالإضافة إلى الألوان المعدنية الأربعة الأسود ديب، والأزرق جنتيان، والرمادي آيس، والفضي جي تي. كما تتوفر بعض الألوان الحصرية مثل شوك وأحمر كارمن وأزرق شارك وأخضر بايثون. ويمكن للعملاء أيضا استخدام برنامج ‎Paint to Sample‎ عند طلب شراء السيارة؛ حيث يوفر البرنامج ‎110 لونا‏.