أعلنت شركة أونتاريو للتطوير العقاري عن شراكة استراتيجية سعودية مصرية مع الشركة العربية المتحدة باستثمارات 5.6

شراكة,مصر,أونتاريو للتطوير العقاري,أونتاريو,السعودية,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

«أونتاريو للتطوير العقاري»: شراكة سعودية مصرية باستثمارات تتخطى 5 مليار جنيه

أونتاريو للتطوير العقاري
أونتاريو للتطوير العقاري

أعلنت شركة أونتاريو للتطوير العقاري، عن شراكة استراتيجية سعودية مصرية مع الشركة العربية المتحدة باستثمارات 5.6 مليار جنيه في السوق المصري خلال الخمس سنوات القادمة.



وقال المهندس محمود حامد، المدير التنفيذي لشركة اونتاريو للتطوير العقاري، إن الشركة تعتزم التوسع في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة عبر شراكتها الاستراتيجية الجديدة مع الشريك السعودي.

مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة 

لافتا إلى أن الشركة تعتزم طرح المرحلة الأخيرة من مشروع  «Maple business complex» بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تبلغ حجم استثماراته نحو 550 مليون جنيه.

وأضاف أن المشروع إداري تجاري طبي على مساحة 2.680 متر مربع، ويتكون من 12 دور بالإضافة لـ 4 بدروم، ومن المقرر الانتهاء منه خلال عام  2026.

 

ويقع مابل بيزنس كومبلكس في موقع مميز داخل بمنطقة الداون تاون، التي تعد من أهم المناطق الحيوية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد حامد أن الشركة تعاقدت مع مكتب المهندس محمد حافظ كاستشاري للمشروع وذلك للخروج بمنتج عقاري متميز من حيث التصميمات والجودة والاستدامة.

وأشار إلى أن شركته تؤمن بأهمية الالتزام بمعايير الجودة والاهتمام بالحفاظ على البيئة والتحول نحو البناء المستدام خاصة في ضوء استضافة مصر مؤخرا لقمة المناخ COP27، والتي بينت للعالم أهمية أن يؤخد البعد البيئي في الاعتبار للحفاظ على الاقتصاد والإنسان ومستقبل الأرض.

 

لافتا إلى أن المشروع يتضمن جراج بنظام ميكانيكي للسيارات وبه أبواب أوتوماتيكية، فضلا عن تضمنه مصاعد بانورامية، موضحا أنه تم تسير التكنولوجيا فى أعمال التصميم لتقليل استخدام الكهرباء، فضلا عن تزويده بأنظمة حديثة مقاومة للحرائق، بالإضافة إلى مراعاة سياسة الدولة في عملية إعادة تدوير المخلفات والمياه من المبنى لتوفير الموارد.

وقال الدكتور طارق هلال عاشور،  رئيس مجلس إدارة شركة الشبكة العربية المتحدة للمقاولات والتطوير العقاري، وعضو مجلس إدارة شركة أونتاريو للتطوير العقاري، إن قوة العلاقات التاريخية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، دائما أكبر محفز على إقامة استثمارات مشتركة في مختلف المجالات.

وأضاف أن الانتعاشة التي تشهدها مصر في مجالات البنية التحتية والمشروعات العقارية والصناعية الكبرى شجعت شركته على الدخول بقوة في السوق المصري، مؤكدا أن اختيار الشريك الاستراتيجي شركة أونتاريو للتطوير العقاري جاء لما تمتلكه الشركة من سمعة طيبة في السوق، وكذلك خطتها الطموحة خلال الفترة المقبلة. 

وأكد أن السوق المصري أصبح من أقوى الأسواق الجاذبة للاستثمار في المنطقة خاصة بعد الاهتمام الكبير من القيادة السياسية والحكومة المصرية بتذليل العقبات أمام المستثمرين وبذل كل الجهد لدفع عجلة الاستثمار وجذب مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات.

لافتا إلى أن الاستثمار في القطاع العقاري بمصر يعد الأكثر جذبا للمستثمرين في الفترة الحالية خاصة بعد الأزمات التي مر بها العالم، إذ أثبت خلالها أنه قادر على مواجهة التحديات بل ويظل الاستثمار الأكثر أمانا.

ومن جانبه أكد بسام سعيد، رئيس قطاع المبيعات في الشركة، اعتماد شركة أونتاريو للتطوير العقاري على استراتيجيات بيعية غير تقليدية تمكنها من ملاقاة احتياجات العملاء وتوفير أنظمة سداد مرنة.

وأشاد بسام سعيد، بجهود الدولة المصرية في دعم المستثمرين خاصة في القطاع العقاري، حيث يعد أحد أهم القطاعات المساهمة في الناتج الإجمالي المحلي وترتبط به عشرات الصناعات المعاونة. 

وأكد أن المنافسة في القطاع العقاري في الوقت الحالي قوية خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، إلا أن المنتج الجيد والمطور الملتزم بالتصميمات ومواعيد التسليم قادر على خوض المنافسة بثبات في مصاف الكبار.