وأهابت وزارة المالية بالموظفين العاملين في الدولة بعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي وكذلك أهابت الجهات الإد

مصر,الجهات الإدارية,الموظفين العاملين,ماكينة الصراف,المالية,العاملين,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 اليوم مع العلاوة الجديدة

صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 اليوم مع العلاوة الجديدة
صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 اليوم مع العلاوة الجديدة

بدأ اليوم موعد صرف مرتبات نوفمبر 2022 للعاملين في الدولة، وفقا لما أعلنته وزارة المالية، وسيشهد صرف مرتبات نوفمبر 2022 صرف العلاوة الاستثنائية التي أعلنت عنها الحكومة وقيمتها 300 جنيه، ضمن مجموعة من إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين لمواجهة الأعباء التضخمية والأزمة الاقتصادية.



وسيبدأ اليوم صرف مرتبات نوفمبر 2022 للعاملين بالوزارات والهيئات والجهات التابعة لها في الدولة، والتي سيستمر صرفها على 5 أيام، تبدأ غدا الخميس 24 نوفمبر 2022 ويستمر صرف مرتبات نوفمبر 2022 الأسبوع المقبل خلال أيام من 27 حتى 30 نوفمبر 2022.

وأهابت وزارة المالية بالموظفين العاملين في الدولة بعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي، وكذلك أهابت الجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية صرف المرتبات لخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان.

زيادة مرتبات نوفمبر 2022

وسيبدأ من مرتبات نوفمبر 2022 تطبيق قرار تعديل الحد الأدنى للأجور لكل الدرجات الوظيفية وفقا لقرار رئيس الوزراء، بتعديل الحد الأدنى للأجور ليبدأ من 3 آلاف جنيها بدلا من 2700 جنيها، والذي بموجبه تمت زيادة الحدود الدنيا لمرتبات كل الدرجات الوظيفية.

وقد أعلنت وزارة المالية عن إقرار 300 جنيها علاوة شهرية استثنائية مستديمة يبدأ صرفها اعتبارا من مرتبات نوفمبر 2022 للموظفين والعاملين بالدولة بمختلف مستوياتهم الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجة الممتازة، وستُضاف العلاوة الاستثنائية إلى الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة للمخاطبين أو غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وستطبق تلك العلاوة الاستثنائية على العاملين في الجهاز الإداري للدولة والذي يشمل الجهاز الإداري والإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية وكذلك الهيئات العامة الاقتصادية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام بالإضافة إلى العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة.