ولد الممثل المصري أشرف مصيلحي 23 أبريل 1974 وتوفى الأحد 17 سبتمبر تخرج من معهد السينما قسم إخراج يعمل في من

الممثل أشرف مصيلحي,أشرف مصيلحي,الصفقة,بروفايل,معلومات عن أشرف مصيلحي,وفاة,منال الصيفي,مصر,من هو أشرف مصيلحي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بعد وفاته.. من هو الفنان أشرف مصيلحي؟ «بروفايل»

أشرف مصيلحي
أشرف مصيلحي

ولد الممثل المصري أشرف مصيلحي 23 أبريل 1974، وتوفى الأحد 17 سبتمبر، تخرج من معهد السينما قسم إخراج، يعمل في منصب مدير عام دور العرض بشركة أفلام مصر العالميه يوسف شاهين.



تزوج من المخرجة منال الصيفي إبنة المخرج المصري الراحل حسن الصيفي والممثلة المصرية المُعتزلة زهرة العلا.

بدأ مصيلحي في السينما المصرية من خلال اشراكه بمشهد في فيلم «الأبواب المغلقة» إخراج عاطف حتاته عام 2001، ثم كان فيلم «بونو بونو» مع نادية الجندي كثاني عمل سينمائي يشارك فيه، بعد ذلك لفت الأنظار في أفلام: «أسرار البنات، وجواز بقرار جمهوري، وأول مرة تحب يا قلبي، والحياة منتهى اللذة، والرهينة، والجزيرة، وشارع 18».

سبب وفاته

كان يعاني الفنان أشرف مصيلحي من التهاب في الدم، قرابة عامين ويخضع للعلاج على يد الأطباء في المنزل، بجانب معاناته من ورم خبيث في المخ ولكن زوجته أخبرته بأنه حميد، لكي يتعافى منه سريعا.

وطلبت منال الصيفي من جمهور أشرف مصيلحي الدعاء لكي تتحسن حالته الصحية، نظرا لأنه حالته الصحية تدهورت بعد شهر رمضان الماضي، فقد كان يخضع للعلاج الإشعاعي.

وخضع أشرف مصيلحي في وقت سابق لعملية لإزالة كيس من المياه في الرقبة ولكنه كان حميدا، وتكون عملية جراحية لإزالة الكيس ولعلاج الالتهابات المتكررة نتيجة الورم الموجود.

أعمال أشرف مصيلحي 

تواجد اشرف مصيلحي عام 2002 في الفيلم السينمائي "سحر العيون"، والفيلم القصير "الدنيا لما تهزر"، كما شارك في الفيلم السينمائي "أول مرة تحب يا قلبي"، وكانت أول مشاركاته التلفزيونية من خلال الجزء الثاني لمسلسل "رجل في زمن العولمة".

وشارك عام 2004 في الفيلم السينمائي "خالتي فرنسا" بدور الضابط، وفيلم "تيتو" بدور الرائد محمد، وفيلم "فريسكا"، كما حلّ ضيفًا في بعض حلقات المسلسل السوري الاجتماعي "عشتار"، والمسلسل السوري الدرامي "التغريبة الفلسطينية" بدور عبد العظيم.

كما شارك في المسلسل التلفزيوني "الحب موتًا"، وفيلم "سيد العاطفي" بدور العقيد أشرف مصيلحي، وفيلم "الحياة منتهى اللذة"،  والفيلم الكوميدي الرومانسي "العيال هربت" بدور ضابط المباحث، وفيلم "الرهينة" بدور بكر، وفيلم "وش إجرام".

وعام 2007 شارك في الفيلم السينمائي "الجزيرة" بدور حسن، والمسلسل التلفزيوني "قضية رأي عام" بدور سيد، وشارك في فيلم "شارع 18"، وفي المسلسل التلفزيوني "في إيدٍ أمينة".

وشارك في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية هي: "تاجر السعادة"، و"الرحايا حجر القلوب"، و"الباطنية"؛ وفي الفيلم السينمائي "السفاح"، والفيلم"أزمة شرف"، ومسلسل "بالشمع الأحمر"، وحلّ ضيفًا في الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "بيت العائلة".

ومسلسل "نونة المأذونة" بدور المعلم عطوة، والجزء الثاني من مسلسل " الهاربة"، ومسلسل "سمارة"، ومسلسل "وادي الملوك"، والمسلسل التلفزيوني "نابليون والمحروسة" بدور محمود، وأيضًا في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية هي: "اخت تريز"، و"ابن موت"، و"بفعل فاعل"، وفي الفيلم السينمائي "متعب وشادية" بدور متعب، و"جوه اللعبة" بدور شادي.

وشارك في مسلسلين تلفزيونيين "نقطة ضعف"، و"قشطة وعسل"، والفيلم السينمائي "هو فيه كده"، والفيلم" 31/12"، والمسلسل الإذاعي "دخان شحاته"، والمسلسل التلفزيوني "الصياد".

وتواجد في فيلم "سوء تفاهم"، و"هز وسط البلد"، والمسلسل الإذاعي "يخلق من الشبح أربعين"؛ وأربعة مسلسلات تلفزيونية هي "عيون القلب"، و"حارة المجانين"، و"لهفة"، و"الوسواس".

شارك في الفيلم السينمائي "خانة اليك"، ومسرحية "حوش بديعة"، والمسلسل التلفزيوني "شهادة ميلاد"، وفيلم "هروب مفاجئ" بدور نادر سيف، ومسلسل "لمعي القط"، ومسلسل"طاقة نور".

ومثل في المسلسل الإذاعي "الضربة القاضية"، والمسلسل التلفزيوني "عوالم خفية" بدور زياد، و"بيت السلايف" بدور ياسين، والجزء الثالث من مسلسل "كلبش"، ومسلسلي "ولد الغلابة"، و"بلا دليل"، والمسلسل الإذاعي "سعيدة مش سعيدة".

وفي عام 2020 يواصل أشرف مصيلحي تحضيره لفيلم "براءة ريا وسكينة"، ومسلسل "الاختيار" المتوقّع عرضهما في العام الجاري.