مر اليوم ذكرى وفاة النجم الراحل هشام سليم بعد وفاته إذ رحل فى 22 سبتمبر الفائت وامتلأت حسابات أهل الوسط الفن

مصر,الصفقة,حياة هشام سليم,ذكرى وفاة هشام سليم,بروفايل عن هشام سليم,هشام سليم,أسرار حياة هشام

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

في ذكرى وفاته.. أسرار ومحطات من عمر الفنان هشام سليم

هشام سليم
هشام سليم

مر اليوم ذكرى وفاة النجم الراحل هشام سليم بعد وفاته، إذ رحل فى 22 سبتمبر الفائت، وامتلأت حسابات أهل الوسط الفني بدعوات الرحمة والشعور بفقدان ممثل من أهم نجوم جيله، ورحل مصابا بمرض السرطان بعدما واجهه بكل شجاعة.



وفى لقاء نادر للفنان هشام سليم مع الإعلامية منى الحسينى وبرنامجها الأشهر فى التسعينيات "حوار صريح جدا"، سألته إن كنت تملك جائزة مالية لمن تهديها، فأجاب هشام سليم: "أهديها لمعهد السرطان.. مرض خبيث بايخ.. اللى بيمرض بيه محتاج فترة علاج طويلة قوى.. والعلاج ثمنه غالى قوى.. متهيألى يبقى حاجة كويسة إن أودع الجائزة المالية فى معهد السرطان".

هو هشام سليم؟

اسمه هشام محمد صالح سليم، من مواليد 27 يناير/ كانون الثاني 1957، في سن الطفولة تأثر بوالده صالح سليم، لاعب كرة القدم الذي منحه الجمهور لقب "المايسترو" والذي يعد أيقونة فريدة في تاريخ كرة القدم المصرية.

هجر هشام سليم الرياضة، وبحث عن هواية التمثيل داخله، ومن حسن حظه أن الفنانة فاتن حمامة كانت صديقة مقربة من أسرته، فتحمست له وشجعته على المضي في هذا الطريق.

وفي سن الطفولة وقف هشام سليم أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، في فيلم "إمبراطورية ميم" من إخراج حسين كمال وإنتاج 1972.

أعمال هشام سليم

توالت بعد ذلك أعمال الفنان هشام سليم، وبسبب تعدد التجارب، اكتسب الخبرة التي تؤهله للوقوف على خشبة المسرح، والعمل في السينما والتلفزيون.

قدم هشام سليم للتلفزيون 40 مسلسلا أهمها "الراية البيضاء، ليالي الحلمية، حرب الجواسيس، أهالينا، أماكن في القلب، درب الطيب، ملك روحي، حد السكين".

أما في السينما يصل رصيد أفلامه إلى 55 فيلما أبرزها "أريد حلا، الأراجوز، أرض الأحلام، يا دنيا يا غرامي، تزوير في أوراق رسمية، يا مهلبية يا".

كما شارك هشام سليم في بطولة عدد قليل من العروض المسرحية منها "شارع محمد علي" إنتاج 1991، و"لما بابا ينام" إنتاج عام 2002.

آخر أعمال هشام سليم

كانت آخر أعمال الفنان هشام سليم مشاركته في مسلسل هجمة مرتدة في رمضان ٢٠٢١، والذي لعب بطولته الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري، وحقق نجاحا كبيرا.

هشام سليم نجم التسعينيات

لقب هشام سليم بـ"نجم التسعينيات" فلم يكن يستطع النوم فى بيته بسبب كثرة استقبال المكالمات التليفونية حتى فى أوقات نومه، لكنه رفض اللقب وتمنى أن يطلق عليه "ممثل التسعينيات" وليس النجم، فلم يكن يفضل لقب نجم على الإطلاق،  وقال: أنا ممثل أولا وأخيرا وبحب شغلى.. وأحب الناس تكون مبسوطة باللى أنا أقدمه.. وهذا ما أطمح فيه".

فوق لنفسك.. نصيحة صالح سليم لابن "إمبراطورية ميم"

اعترف الفنان هشام سليم بإصابته بالغرور خاصة بعد مشاركته فى فيلم "إمبراطورية ميم" وبدأ أصابع الناس تشير إلى هذا الشاب الصغير الذى تنبأ له الجميع بالنجومية، ودائما كان والده الكابتن والفنان صالح سليم يا يحذره من الغرور ويقول له له "فوق لنفسك.. آخر واحد بيكتشف إنه مغرور الشخص نفسه"، وأكد هشام سليم أنه سرعان ما انتبه للأمر، وأن من يعرفه عن قرب يعرف أنه ليس مغرورا، إذ حكى أن زملاءه فى الجامعة فى نهاية أول عام دراسى صارحوه بأنهم كانوا يعتقدون أنه مغرور لكن  بعدما عرفوه عن قرب اكتشفوا أنه ليس مغرورا على عكس انطباعهم الأول عنه، وأرجع "سليم هذا إلى أنه خجول ولا يختلط سريعا مع الناس المحيطة.