بدأت أسطورة النجم الكبير نور الشريف منذ أن كان طفل صغير يشارك في حفلات مسرح المدرسة ثم التحق بكلية التجارة ومن

صراع مع المرض,التجارة,الصفقة,مسرحيات,نور الشريف

عاجل

نور الشريف حكاية فنان تربع على عرش السينما المصرية

بدأت أسطورة النجم الكبير نور الشريف منذ أن كان طفل صغير يشارك في حفلات مسرح المدرسة ثم التحق بكلية التجارة ومنها الى الاعلام  وتنوعت أعماله الفنية بين مسرحيات وافلام ودراما ومابين اخراج وانتاج وقدم اكثر من ١٠٠ فيلم  والكثير من الاعمال العظيمة التي لم تمنعه من التألق علي الشاشة الصغيره.



 

 

بدأت روايات المبدع نور الشريف ، خلال دراسته عندما قدمها الفنان الراحل سعد اردش حيث رشحه  للعمل معه في مسرحيه الشوارع الخلفيه وكانت البدايه واختاره المخرج كمال عيد من اجل التمثيل في مسرحيه  روميو وجوليت ثم اتجه بعد ذلك الي السينما وكانت البدايه مع المخرج حسين كمال.

 

 

والي جانب التمثيل قام بالإخراج المسرحى والاخراج السنيمائي لفيلم العاشقان الذي جمع بينه وبين زوجته بوسي عام ٢٠٠١، وعن حياته الشخصيه تزوج من الفنانه بوسي عام ١٩٧٢ وله ابنتان مي وساره وانفصل عن زوجته بوسي عام ٢٠٠٧ وحصل العظيم نور الشريف علي العديد والعديد من الجوائز علي مدار تاريخ مثل جائز الدوله التقديره.

 

 

 رحل الفنان نور الشريف الذي عن عالمنا في عام ٢٠١٥ بعد صراع مع المرض عن عمره يناهز ٦٩ عام رحل وترك الاعمال العظيمه وترك الاسم العظيم كشخصيه وطنيه عظيمه نور الشريف الفنان المثقف الجميل وأخر الرجال المبدعين.